رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

هل يستطيع زووم تحمل ملايين مكالمات الفيديو خلال فترة العطلات

زووم
زووم


ستكون ليلة عيد الميلاد ورأس السنة الجديدة تجربة مختلفة للناس في جميع أنحاء العالم هذا العام، سوف يكون الناس عالقون في منازلهم ومنفصلين عن عائلاتهم وأصدقائهم من أجل وقف انتشار Covid-19 ، سيتجه الكثيرون إلى برامج الاتصال عبر الفيديو لتسهيل احتفالاتهم.

ويعد برنامج زووم، برنامج الفيديو الذي برز إلى الصدارة خلال الوباء، من المرجح أن يتعرض لضغوط إجازات العديد من الأشخاص هذا العام، حيث بدأت 10 ملايين مستخدم يوميًا فقط في ديسمبر 2019 ، وارتفعت إلى حوالي 300 مليون في أبريل.

ومع ذلك، تبدو الشركة نفسها واثقة من قدرتها على التعامل مع الضغط، حيث رفعت Zoom مؤخرًا الحد الزمني البالغ 40 دقيقة لمكالمات الفيديو، بدءًا من يوم الخميس 17 ديسمبر حتى 2 يناير 2021.

وقالت الشركة في منشور على مدونة: "لقد غير Covid-19 الطريقة التي نعيش بها ونعمل ونحتفل في عام 2020 ، ومثل كل شيء آخر هذا العام ، فإن موسم الأعياد لا يبدو كما هو".

من غير الواضح بالضبط عدد المكالمات التي قد يتخذها الأشخاص باستخدام البرنامج خلال تلك الفترة - قالت Zoom: إنها لن تتكهن بالأرقام - لكنها تدعي أنها قادرة على تحمل الوزن.

على الرغم من تعطل برامج مؤتمرات الفيديو الأخرى في الأيام الأولى من الإغلاق بسبب الحجم الهائل للعاملين عن بُعد على خوادمهم ، فقد كان لدى Zoom عدة أشهر للاستعداد لهذا الاحتمال ، بمساعدة حقيقة أن العديد من الأشخاص لن يعملوا في المنزل بداية من 25 ديسمبر.

على هذا النحو ، فإن أدوات الفيديو الأخرى ، مثل FaceTime من Apple ، و Google Meet ، ومنصات Facebook و WhatsApp و Messenger ، وبرامج Microsoft Skype و Teams ، ستكون قادرة على مشاركة التحميل.