رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تحذير من وزارة التعليم للغشاشين في الامتحان التجريبي

النبأ

 أدى طلاب الصف الأول الثانوى أمس، امتحانى اللغة العربية والأحياء، ضمن اليوم الأول من الاختبارات التدريبية التى أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم، التى أكدت أن الاختبارات هدفها تدريب الطلاب على نظام التعليم الجديد ونظام الأسئلة من خلال التقييم الجديد، وتجربة المنصات والبنية التحتية والشبكات.

من ناحية أخرى، سرّبت بعض صفحات الغش على مواقع التواصل الاجتماعى، أسئلة امتحان اللغة العربية التدريبى للصف الأول الثانوى، رغم أنّ هذه الامتحانات دون درجات، والامتحان تجريبى حتى يتعلم الطلاب كيفية التعامل مع التابلت.

 

وأوضحت وزارة التعليم أنّ الامتحان التجريبى للطلاب يهدف لتدريب الطلاب على شكل الأسئلة الجديدة، والتعامل مع التابلت، وحل جميع المشكلات التى قد تواجه الطلاب خلال الامتحان الإلكترونى، مشيرة إلى أنّه من المهم لكل الطلاب أن يتعاملوا مع الاختبار بجدية، للتعود على نظام الأسئلة، ليقف كل طالب على مستواه فى هذه المرحلة، استعداداً للامتحانات التالية التى سيتم احتساب درجاتها للنجاح والانتقال إلى الصف الأعلى.

 

وأكدت الوزارة أنّ محاولات الغش أو الاعتماد على آخرين لن تفيد صاحبها، بل ستضره، وسيفقد فرصة التعرّف على مستواه الحقيقى، كما أنّ امتحانات نهاية العام ستكون فى لجان مراقبة لا يُسمح فيها بالعمل الجماعى أو الاعتماد على الآخر.