رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أيرلندا تقوم بتغريم "تويتر" في سابقة هي الأولى من نوعها!

تويتر
تويتر


غرمت أيرلندا تويتر لنشره تغريدات خاصة على الملأ ، في سابقة عالمية لقوانين حماية البيانات.

فرضت أيرلندا غرامة قدرها 450 ألف يورو على الشركة بسبب الخرق الذي نتج عن خطأ في تطبيق Android.

هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تغريم شركة أمريكية بموجب نظام جديد لخصوصية البيانات تم وضعه في الاتحاد الأوروبي كجزء من تنظيم حماية البيانات العامة.

قالت لجنة حماية البيانات الأيرلندية إن الغرامة المتعلقة بمشكلة في تطبيق تويتر ظهرت في عام 2019. وكانت هناك مشكلة فنية تعني أن التغريدات التي كان من المفترض أن تكون محمية يمكن مشاهدتها من قبل الجمهور.

تم فرض الغرامة جزئيًا لأن تويتر انتهك قواعد القانون العام لحماية البيانات (GDPR) من خلال عدم إخطار الجهة التنظيمية في الوقت المناسب وأيضًا عدم "التوثيق الكافي للانتهاك".

وقالت "DPC فرضت غرامة إدارية قدرها 450.000 يورو على تويتر كإجراء فعال ومتناسب ورادع".

ولكن بنفس أهمية الحكم نفسه كانت الطريقة الجديدة التي تم التوصل إليها. على الرغم من أن قواعد القانون العام لحماية البيانات (GDPR) دخلت حيز التنفيذ في عام 2018 ، كان الحكم الجديد أول من استخدم عملية "تسوية المنازعات" الجديدة.

تعني القواعد أن هيئة تنظيمية وطنية واحدة قادرة على اتخاذ قرار ثم التشاور مع المنظمين الوطنيين الآخرين داخل الاتحاد الأوروبي، وإذا اعترض أي من المنظمين الآخرين في الاتحاد الأوروبي على الحكم الأولي ، يتم تمرير القرار بعد ذلك إلى مجلس حماية البيانات الأوروبي، حيث سيظل قائمًا إذا تمت الموافقة عليه بأغلبية ثلثي الدول.