رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تخلص منه على الفور.. أثار جانبية ضارة لتناول الشاي الأخضر تعرفوا عليها

اشاي الأخضر
اشاي الأخضر

  يُعتبر الشاي الأخضر أكثر أنواع المشروبات المُفضلة لدى العديد من الأشخاص ،  لما يتمتع به من فوائد صحية عديدة للجسم ، ويتميز الشاي الأخضر بتأثيره القوي كمُضاد للأكسدة تعمل على مُكافحة الالتهابات ، وكذلك خفض مخاطر الإصابة بمرض السرطان ، بفضل احتوائه على بعض المواد الكيميائية المُتوفرة في الشاي الأخضر عن غيره منها مادة " البوليفينول ، كما يحتوي الشاي الأخضر على بعض الفيتامينات والمعادن المُهمة للجسم مثل الزنك ، والمنغنيز.

 وينصح خُبراء التغذية بعدم الإفراط في تناول الشاي الأخضر ، وذلك لإنه يضُر أكثر ما ينفع .
وبحسب ما ورد بموقع “هيلث لاين " الطبي بإن هُناك بعض العلامات التي تُشير إلى بعض الآثار الجانبية على صحة الجسم في حالة الإفراط في تناول الشاي الأخضر، منها مايلي:

 يؤثر على القلب ويرفع الضغط:
يعمل الإفراط في تناول الشاي الأخضر على حدوث مشاكل صحية خطيرة منها حدوث خفقان في القلب ؛ نظرًا لارتفاع نسبة الكافيين به ،ما يُعرض الأشخاص الذين يُعانون من أمراض القلب للخطر خاصة مع حدوث ارتفاع في ضغط الدم بصورة مُفاجئة. 

يعمل على إفراز المزيد من هرمونات التوتر:
قد يؤدي تناول عدة أكواب من الشاي الأخضرإلى زيادة الشعور بالتوتر ، وذلك لتأثير الكافيين الموجود به والذي يتركز في مجرى الدم يعمل على تحفيز الغذة الكظرية على إفراز المزيد من هرمونات التوتر.   
 
 جفاف الفم والغثيان:
 يحتوي الشاي الأخضرعلى مادة التانينات ، وهي عبارة عن مركبات نباتية لها خصائص قابضة وقادرة على تقليص بعض الأنسجة في الجسم ، ما يسبب الشعور بالغثيان ، وجفاف الفم ، وكذلك اضطراب المعدة.