رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تحديث جديد لمساعد جوجل الذكي ينفذ أوامرك دون أن تنطقها

جوجل
جوجل


بات المساعد الصوتي من Google قريبًا من الاستماع لأوامرك - حتى إذا لم تكن تتحدث عنها، حيث تعمل Google على البرامج الثابتة لشاشتها الذكية Nest Hub Max ، والتي تعمل على تنشيط مساعد Google بمجرد أن يستشعر وجود مستخدمه.

عادة ، يجب تنشيط منتجات "مساعد Google" باستخدام "كلمة تنبيه" مثل "مرحبًا ، Google".

ومع ذلك ، يبدو أن Google تتطلع إلى تنشيط مساعدها الصوتي دون أن يضطر المستخدمون إلى قول أي شيء لها.

الميزة الجديدة ، التي تم الكشف عنها، يمكن أن تستخدم الكاميرا لاكتشاف وجود المستخدم.

يمكن أيضًا أن تستخدم مستشعرات الموجات فوق الصوتية المدمجة في جهاز Nest Hub Max ، والتي تستخدم مكبرات الصوت والميكروفونات بجهاز Nest لتحديد ما إذا كان الشخص يقترب.

نطاق الاستشعار بالموجات فوق الصوتية من Nest يبلغ حوالي 1.2 متر من مقدمة الجهاز عن طريق إصدار نبضات فوق صوتية غير مسموعة.

تقول الشركة أيضًا أنه يمكن استخدام ميزة الاستشعار بالموجات فوق الصوتية جنبًا إلى جنب مع الكاميرا على شاشات Nest Hub Max.

يقول Google: "إذا قمت بالتسجيل في Face Match وقمت بتشغيل التخصيص ، فستظهر الإشعارات عندما تتم مطابقة الوجه بواسطة الجهاز".

"إذا لم تكن مسجلاً في Face Match ولكن لديك بالفعل الإشعارات والتخصيص قيد التشغيل ، فستعرض ميزة الاستشعار بالموجات فوق الصوتية الإشعارات المعلقة إذا كنت قريبًا."

ليس هذا هو التطوير الوحيد الذي تعمل عليه Google حيث يستمع مساعدها دون أن يتم تنشيطه من قبل المستخدمين.

طرح عملاق الويب مؤخرًا تحديثًا جديدًا لمنصة Android الخاصة به والذي سيرسل إشعارات للمستخدمين عندما يسمع هواتفهم أصواتًا منزلية معينة.

تأتي هذه الميزة كتحديث لإمكانية الوصول لوظيفة Live Transcribe الخاصة بها ، والتي أصبحت الآن قادرة على سماع إنذارات الدخان ، وأجهزة إنذار الحريق ، وصفارات الإنذار ، وبكاء الأطفال ، وأجراس الأبواب ، ونباح الكلاب ، والمياه الجارية ، وطرق الناس على الأبواب ، والمزيد.

في أغسطس ، قامت جوجل أيضًا بتحديث بعض مكبرات الصوت الذكية في المنزل عن طريق الخطأ حتى يتمكنوا من الاستماع إلى الأصوات السلبية مثل كسر الزجاج ، ولف الفقاعات المنبثقة ، وخزان ضاغط الهواء ، وغيرها من الأصوات عالية النبرة التي تبدو مثل الإنذارات.

بينما توفر هذه الميزات أمانًا أكبر ، فإن استخدام المراقبة المحيطة قد يمهد في النهاية الطريق لمنتجات جوجل للاستماع باستمرار إلى محيطها ، بدلاً من تنشيطها فقط من خلال كلمة تنبيه.