رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

عارضة أزياء مُسلمة تشعل السوشيال ميديا بعد اعتزالها المهنة لهذا السبب!

حليمة عدن
حليمة عدن


أعلنت عارضة الأزياء الأمريكية المسلمة حليمة عدن أنها ستتوقف عن عروض الأزياء.

تقول عارضة الأزياء الأمريكية، التي عملت في حملات لماركات أزياء عالمية مثل Rihanna's Fenty Beauty و Kanye West's Yeezy ، وأوضحت انها اتخذت القرار لأن عملها في صناعة الأزياء أجبرها على التنازل عن معتقداتها الدينية.

وأصبحت عدن نجمة بين عشية وضحاها عندما ظهرت لأول مرة في عرض الأزياء في أسبوع الموضة في نيويورك في عام 2017 ، حيث كانت تبلغ من العمر 19 عامًا قبل أن تدخل التاريخ كأول عارضة أزياء مُحجبة على غلاف مجلة فوغ البريطانية.

على الرغم من الجوائز الرائعة التي حصلت عليها، فإن الفتاة البالغة من العمر 23 عامًا، والتي ولدت لأبوين صوماليين في مخيم للاجئين في كينيا، تدير ظهرها لصناعة الأزياء الراقية.

وكتبت عدن على حسابها الشخصي في Instagram ، أوضحت العارضة كيف بدأت في إعادة تقييم حياتها المهنية في عرض الأزياء بعد أن شعرت وكأنها تفقد إحساسها بذاتها.

وأضافت أن جائحة فيروس كورونا أتاح لها الفرصة للتفكير في قيمها وساعدها على إدراك أنها إذا استمرت في العمل كعارضة أزياء، فقد تتوقف عن تجسيد القيم المرتبطة بحجابها "بالكامل".

وأضافت عدن أنها أصبحت "يائسة للغاية" لتمثيل إيمانها ومجتمعها في عالم الموضة لدرجة أنها "فقدت اتصالها" بمن هي حقًا وغالبًا ما تضع نفسها في مواقف مساومة.

ومضت العارضة لتوضح أنها كانت تفوت أحيانًا مواقيت الصلاة ووافقت ذات مرة على ارتداء بنطلون جينز فوق رأسها بدلاً من حجابها، ولكن بعد التصوير، قالت عدن إنها "بكت" في غرفتها بالفندق.

وأخبرت عدن معجبيها في وقت لاحق على تويتر عدم "البيع"، مُضيفة أنها ألقت باللوم على نفسها لاهتمامها "بالفرصة" أكثر من "ما هو في الواقع على المحك" وأشادت بوالدتها للمساعدة في توجيهها خلال معاناتها.

تحدث عدد من المشاهير دعمًا للعارضة بعد تعليقاتها بما في ذلك ريهانا التي أعادت نشر إحدى قصص عدن على Instagram ، وكتبت: "أحبك كثيرًا أيتها الملكة".

كما عبّرت جيجي وبيلا حديد عن "حبهما" لعدن ، وكتبتا على وسائل التواصل الاجتماعي أنهما "فخورين" بصديقهما.