رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

عاجل ... تهديد شديد اللهجة من اتحاد الكرة

النبأ

قال مازن مرزوق مدير لجنة المسابقات باتحاد الكرة إنه ستكون هناك عقوبات في حالة الاعتراض على قرارات الحكام وتم التشديد في لائحة المسابقات، وفي حالة اعتراض دكة البدلاء بالكامل ستكون هناك عقوبات في حق الجميع، موضحا أن لائحة العقوبات ستعلن قبل الدوري وبها قرارات رادعة لإيقاف الخروج المتكرر عن النص.

شدد على أنه تم وضع بند في اللائحة في حال تكررت الاعتراضات خلال اللقاء عبارة عن غرامة لعدم السيطرة على دكة البدلاء وهي عقوبة معروفة في كل دوريات العالم، موضحا أن لجنة الحكام ستطبق الفار ويرفض اعتراضات اللاعبين ومطالبة الحكم باللجوء للتقنية وستكون هناك عقوبات حال تكررت.

أضاف بأن انطلاق المباريات سيكون في موعدها وإذا تأخرت لثواني ستكون هناك عقوبات مشددة على الأندية المتسببة في التأخير، مشيرا إلى أنه تم التنبيه على الحكام بأن انطلاق المباريات يجب أن يكون بدون تأخير ولو لثواني معدودة، وسيتم تطبيق عدد تنازلي لوصول الفريقين قبل ٩٠ دقيقة من بداية المباراة وقبل ٧٥ دقيقة يسلم كل فريق قائمته لطاقم التحكيم ومراجعة الملابس والبطاقات، وسيتم التشديد على هذه التعليمات، كما أن الإحماء قبل ٥٠ دقيقة من بداية اللقاء والخروج قبل ٢٠ دقيقة من انطلاق المباراة والنزول للملعب قبل ١٠ دقائق لضربة البداية، وفي حالة ظروف قهرية سيتم التعامل معها ومراعاة صاحبها.

شدد على أنه بالنسبة لزي الفريقين، تم التشديد على أن الزي يجب أن يكون مخالفا تماما للمنافس، وسيتم انتظار قرار الحكم وفي حالة مخالفة الأمر سيتم الانتظار مدة ٢٠ دقيقة قبل إعلان الحكم قراره، وإذا وافق الحكم على لعب اللقاء ستكون هناك عقوبات على النادي المخالف، وتم التشديد على أن يمتلك كل فريق شورت ثالث بلون مختلف لإنهاء أي أزمة.

أضاف بأن التغييرات في الدوري مستمرة ٥ تغييرات في ٣ أوقات خلال اللقاء وسيتواجد ٩ لاعبين بدلاء و٧ من أعضاء الجهاز الفني والإداري والطبي، موضحا أن دقائق المياه سيتم تحديدها مع لجنة الحكام وفقا لظروف الجو ودرجات الحرارة.

شدد على أنه حال حدث عطل للفار قبل بداية اللقاء أو خلاله ستكتمل المباراة بدون مشاكل ونتيجتها تحتسب لأن الفار عامل مساعد وجميع الأندية متفهمة للقرار ونطبق تعليمات الفيفا في هذا الشأن.