رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

XBOX على وشك إطلاق تطبيق تليفزيوني قريبًا

XBOX
XBOX


قال فيل سبينسر رئيس Xbox  إن التطبيق المخصص لوحدة التحكم في الألعاب يمكن أن يصل قريبا إلى أجهزة التلفزيون الذكية وبث الألعاب مباشرة إليها.

يمكن أن يأتي تطبيق Xbox مخصص على أجهزة التلفزيون المتصلة بالإنترنت، والذي يمكنه الوصول إلى الألعاب عبر خدمة xCloud من Microsoft ، في الأشهر الـ 12 المقبلة.

وأضاف "الآن Xbox  ، أصبح في الحقيقة أكثر من وحدة تحكم في الألعاب محشوة خلف شاشة بها منصة تطبيقات ومكدس بلوتوث وقدرة دفق".

وتابع "هل هو بالفعل جهاز تلفزيون بعد الآن أم أنه مجرد شكل ووظيفة الأجهزة التي اعتدنا وجودها حول تلفزيوننا ، مدمجة في الشاشة الكبيرة التي أشاهدها؟"

يسمح Project xCloud ، الذي كشفت عنه Microsoft في عام 2018 ، للاعبين بالوصول إلى مشترياتهم من الهواتف وأجهزة الكمبيوتر ووحدات التحكم - باستخدام الحوسبة السحابية عبر اتصال إنترنت قوي لمعالجة الألعاب التي لن يتم تشغيلها بطريقة أخرى على الأجهزة.

بعد ذلك بعامين ، جمعت مايكروسوفت خدمة Game Pass Ultimate الخاصة بها مع منصة البث - دمج Xbox Live و Xbox Games Pass في اشتراك واحد - حتى يتمكن لاعبو الألعاب المحمولة من تشغيل مكتبة Xbox الخاصة بهم على هواتفهم دون رسوم إضافية.

وقال سبنسر في ذلك الوقت إن اللاعبين سيكونون قادرين على إطلاق أحد ألقابهم في Game Pass على أجهزة Xbox والتحول إلى هواتفهم عند مغادرة منازلهم.

عند سؤاله عن البث ، قال سبنسر إنه يريد أن تكون التجربة "مجرد Xbox" ، ومن خلال أجهزة متعددة ، إنشاء "مجتمع" من اللاعبين الذين يستخدمون نظام Microsoft الأساسي.

تابع سبنسر أن المرحلة التالية من تطور الألعاب ستعمل على عدد من البيئات - سواء من خلال السحابة أو محليًا. ويتوقع أن ينتقل معظم الناس إلى الخدمة التي يتم فيها معظم التطوير ، بغض النظر عن النظام الأساسي الموجود.

وواصل "إذا لم يكن لجهازك المحلي تقريبًا أي قدرة حسابية بالنسبة إلى الألعاب ، فمن الواضح أننا سننقل كل شيء تقريبًا إلى السحاب. إذا كان لدي جهاز قادر جدًا في منزلي ، فيجب أن نستخدم بعضًا من ذلك، مضيفًا "لا ينبغي أن نتجاهلها".