رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تحديث جديد لجوجل يجعل من السهل تعديل منتجات أوفيس على الهاتف

جوجل
جوجل


أعلنت جوجل أنه يمكن الآن تحرير ملفات Microsoft Office بما في ذلك Word و Powerpoint و Excel باستخدام مجموعة التطبيقات الخاصة بها على أجهزة iPhone و iPad.

الميزة، التي كانت متاحة بالفعل على إصدار الويب لخدمات مكان العمل وعلى Android منذ سبتمبر ، تعني أن مستندات جوجل، وجداول البيانات، والعروض التقديمية متوافقة الآن مع الملفات الموجودة على أجهزة iOS كما لو كانت موجودة على أجهزة كمبيوتر Mac.

قالت Google إنه إلى جانب دعم ملفات Microsoft ، تعمل على تحسين خيارات المشاركة وتقليل الحاجة إلى تنزيل الملفات أو إرسالها بالبريد الإلكتروني أو تحويلها من أجل الوصول إليها على iOS.

كتبت الشركة في منشور المدونة الخاص بها للإعلان عن التحديث: "سيحل تحرير Office محل Quickoffice (المعروف أحيانًا باسم وضع التوافق مع Office) ، والذي يتمتع بوظائف محدودة وقدرات تعاونية أكثر".

الميزة مُتاحة لكل من المستخدمين الشخصيين الذين لديهم حسابات مجانية على جوجل، بالإضافة إلى العملاء المدفوعين لمجموعة Google Workspace.

كشفت شركة البحث العملاقة مؤخرًا عن شعارها الجديد لـ Gmail والتقويم والمستندات وجداول البيانات والتطبيقات الأخرى ، من أجل تقريب البرنامج معًا من الناحية الجمالية.

وقالت أن التغيير كان بسبب "العمل نفسه يتحول بطرق غير مسبوقة" ، وأن خدمات الإنتاجية مثل Suite التي تحل محل المساحات المادية.

ولا تعد جوجل ليست الشركة الوحيدة التي تتطلع إلى تغيير طريقة عمل تطبيقات مكان العمل الأساسية، ولدى مايكروسوفت تصميمات لتحديث تطبيقات Office الخاصة بها من أجل جعلها أكثر قدرة على المنافسة مع مجموعة Google.