رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"شعلان" يكرم الأمهات المثاليات بجامعة الزقازيق

تكريم الامهات المثاليات
تكريم الامهات المثاليات بجامعة الزقازيق


شهد الدكتور عثمان شعلان، رئيس جامعة الزقازيق، حفل تكريم الأمهات المثاليات بالجامعة، الذي أقامته إدارة رعاية العاملين بالجامعة، بحضور الدكتورة غادة شاكر، نائب رئيس الجامعة، لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة مرفت عسكر، المشرف العام على قطاع الدراسات العليا والبحوث، والدكتور عبد المنعم نافع، المشرف العام على قطاع التعليم والطلاب، والدكتور هشام فوزي، عميد كلية الهندسة، والدكتور خالد الدرندلي، عميد كلية الحاسبات والمعلومات، والدكتور أحمد عبد الستار، أمين عام الجامعة.


وجاء اختيار الأمهات المثاليات، من خلال تشكيل لجنة برئاسة الدكتور إسماعيل عبد الباري، أستاذ علم الاجتماع، وعميد كلية الآداب الأسبق، والدكتورة صفاء سمور رئيس اللجنة الاجتماعية باللجان العليا بقطاع الأنشطة الطلابية، وعلاء السيسي مدير إدارة رعاية العاملين بالجامعة.


وسلم "شعلان"، خلال التكريم، شهادات تقدير وشهادات استثمار للأمهات المثاليات، تقديرًا لدورهن طوال حياتهن مع أسرهن، وجاء التكريم من خلال اختبارات تم الإشراف عليها من خلال اللجنة المشرفة علي تقييم الأمهات، من خلال معايير محددة وهي السمعة والأخلاق داخل الجامعة وقصة الكفاح مع الأسرة ومستوى مؤهل الأبناء.


وأكد رئيس الجامعة على أن دور المرأة هام وحيوى في الأسرة والمجتمع، فهي تحمل على عاتقها المسئولية، في إعداد الاجيال القادمة، بصورة صالحة ويعد هذا التكريم تقليدا سنويا للجامعة، وصورة طيبة للتقدير الذي تستحقه الأمهات على دورهن و رساله للاستمرار في العطاء.


وأشار رئيس جامعة الزقازيق، إلى أن المرأة مكون رئيسي بجامعة الزقازيق ضمن أعضاء هيئة التدريس والجهاز الإداري والعاملين والطلاب.


جدير بالذكر أن رئيس الجامعة كرم "4 موظفات" وهن: الست عبد القادر بكلية الصيدلة، محظية متولي عبد الرحمن الإدارة العليا للجامعة، غادة محمد فتحي بقطاع البيئة وقاعة المؤتمرات، انتصار السيد عبد العال بكلية الهندسة، كما تم تكريم "4 عاملات" وهن: هويدا إبراهيم إبراهيم بكلية الصيدلة، وفاء محمد غريب بالمدن الجامعية، نزهة أحمد عبد العزيز بكلية الطب البشري، مني محمود محمد سالم بكلية التربية الرياضية للبنات.