رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تحذيرات خطيرة من "الجمعة السوداء".. تعرف على السبب!

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


حذر المركز البريطاني للأمن السيبراني (NCSC) المتسوقين في يوم الجمعة السوداء (الجمعة البيضاء) من العروض التي تشكل صفقات، لكنها في الواقع عبارة عن خدع، مشيرًا إلى أن الأشخاص يجب أن يكونوا أكثر حرصًا من المعتاد عند البحث عن صفقات حول حدث التسوق لأن الهاكرز يستغلون الحدث لجذب الناس.

وقالوا إنه مع حدوث المزيد من المعاملات عبر الإنترنت ومحاولة العثور على صفقات جديدة، يمكن للمحتالين إرسال رسائل تبدو شرعية ولكنها في الواقع تحاول سرقة الأموال أو المعلومات الشخصية.

وأصدرت شبكة NCSC مجموعة جديدة من النصائح المصممة لمساعدة الأشخاص على البقاء بأمان عند التسوق عبر الإنترنت ، بما في ذلك أن يكونوا انتقائيين بشأن المكان الذي يشترون منه العناصر ، ويقدمون المعلومات الضرورية فقط والتأكد من أنهم يستخدمون أنظمة دفع آمنة ومحمية.

النصائح هي جزء من حملة أوسع ، #FraudFreeXmas ، والتي أطلقتها شركة Action Fraud استجابة لتزايد عمليات الاحتيال عبر الإنترنت.

وقالت سارة ليونز، نائبة مدير مركز NCSC للاقتصاد والمجتمع: "في هذا الوقت من العام تمتلئ صناديق البريد الوارد لدينا برسائل البريد الإلكتروني الترويجية التي تعد بصفقات لا تصدق، مما يجعل من الصعب التفرقة بين عمليات الاحتيال والصفقات الحقيقية.

وأضافت "نريد أن يشعر المتسوقون عبر الإنترنت بالثقة في أنهم يتخذون الخيارات الصحيحة، وسيؤدي اتباع نصائحنا إلى تقليل مخاطر تقديم هدية مبكرة لمجرمي الإنترنت.

وتابعت "إذا اكتشفت رسالة بريد إلكتروني مشبوهة ، فأبلغنا بها أو إذا كنت تعتقد أنك وقعت ضحية لعملية احتيال ، فأبلغ عن التفاصيل إلى Action Fraud واتصل بالمصرف الذي تتعامل معه في أسرع وقت ممكن."