رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أدعية المذاكرة والنجاح.. إليك هذه الكلمات لعدم النسيان

دعاء
دعاء

يعكف الكثير من الطلاب على المذاكرة والتحصيل، خاصة وأن بعض الطلاب نتيجة للشعور بالقلق والخوف تسيطر عليه هواجسه فتكون النتيجة ضياع وقت كبير بدون تحصيل لذا نقدم خلال السطور القادمة دعاء المذاكرة و النجاح ودعاء، ودعاء النسيان.

 

ادعية المذاكرة والتركيز والفهم

 

اللهم ارزقني سرعة الفهم، وصفاء الذهن، اللهم الهمني الصواب في الجواب، وبلغني أعلى المراتب في الدنيا والآخرة، واحفظني واصلحني وأصلح بي الأمة، اللهم افتح لي أبواب حكمتك، وانشر علي رحمتك، وامنن علي الفهم، سبحانك لا علم لنا إلا ما علمتنا، إنك أنت العليم الحكيم، اللهم يا معلم موسى علمني، ويا مفهم سليمان فهمني، ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب اتني الحكمه وفصل الخطاب.

 

اللهم نور بالكتاب بصري، واشرح به صدري، واستعمل به بدني، وأطلق به لساني، وقوي به عزمي بحولك وقوتك، فإنه لا حول ولا قوة إلا بك يا أرحم الراحمين.

 

اللهم افتح علي فتوح العارفين بحكمتك، وانشر عليّ رحمتك، وذكرني ما نسيت طلق به لساني، وقوي به عزمي بحولك وقوتك، فإنّه لا حول ولا قوة إلا بك يا أرحم الرّاحمين سبحان من لايعتدي على أهل مملكته سبحان من لا يأخذ أهل الأرض بألوان العذاب سبحان الرؤوف الرحيم.

 

اللهم اجعل في قلبي نورا وبصرا وفهما وعلما انك على كل شئ قدير رب اشرح لي صدري ويسر أمري واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي اللهم ألهمني علمًا أعرف به أوامرك وأعرف به نواهيك، وارزقني اللهم بلاغة فهم النبيين وفصاحة حفظ المرسلين، وسرعة إلهام الملائكة المقربين، واكرمني.

 

اللهم بنور العلم وسرعة الفهم، اخرجني من ظلمات الوهم وافتح، لي أبواب رحمتك وعلمني أسرار حكمتك يارب العالمين ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا، وهب لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب، حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم.

دعاء النجاح

رب اشرح لي صدري، و يسر لي أمري, و احلل عقدة من لساني يفقهوا قولي، بسم الله الفتاح، اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا و أنت تجعل الحزن متى شئت سهلا، يا أرحم الراحمين، اللهم آمين. ومنها: اللهم ثبت قلوب التلاميذ على الايمان... وبايمانهم أعنهم على النجاح ... و بنجاحهم أعنهم على نصرة المسلمين .اللهم بيديك كل الأمر ... فلا تكلهم لغيرك ..لا مجير لهم من غياهب الدهر سوى نور هدايتك ..اللهم اهدهم لما تحب و ترضى .. اللهم هبنا علما ينتفع به... وعملا يقربنا اليك ... وهبنا صبرا و ثباتا في الدين .. اللهم ارزق اخواني في الله المقبلين على شهادة الباكالوريا وشهادة التعليم المتوسط وشهادة الابتدائي الهداية لنور الحق و النجاح ... و ارزقهم رزقا صاحا بغير حساب... اللهم فرج كروبهم و اجعلهم من الرائدين في الاسلام.

 

 اللهم ارفع راية الرقي بطلبة العلم و الزمهم به و اجعلهم بيارق نجاحاتنا في المدارس و الجامعات و الكليات و المعاهد ... و اجعل شبابنا عبرة و قدوة للخير ... اللهم قوي ايماننا و بايماننا قوي عملنا و بعملنا زد من نجاحاتنا. اللهم ارزقنا نجاحا في كل أمر ...ونيلا لكل مقصد .. و ارزقنا القمة في درجات العلم ..اللهم اغدق بكرمك علينا بكل نجاح...وكل صلاح...وكل فلاح .. واجعلنا من الصابرين في كل ابتلاء و الصامدين لكل عداء ...اللهم اجعل امتحانات المسلمين تتوج بالفوز بعد كل عناء.