رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تصريحات مهمة للمتحدث باسم وزارة الكهرباء.. اعرف التفاصيل

الدكتور أيمن حمزة
الدكتور أيمن حمزة

قال الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إن شركات الكهرباء بدأت منذ مطلع شهر أكتوبر الماضي في إجراء المعاينات، وبالفعل سدد بعض المواطنين رسوم المقايسات، وتم الانتهاء من إجراءات تركيب العدادات الكودية .

وشدد المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، على إجراء معاينات تركيب العدادات الكودية ، للطلبات المستوفية لشروط التقديم علي منصة وزارة الكهرباء وفقًا لأولوية التقديم عبر المنصة.

وأكد أن شركات الكهرباء ترسل رسائل بمواعيد المعاينة لمقدمي الطلب على أرقام الهواتف المسجلة بطلب التقديم، ثم تذهب اللجان لمعاينة المكان، وتقوم بتقدير المقايسة الخاصة بها، ثم يبدأ المواطن بدفع المقايسة حتى يتم تركيب العداد الكودى.

وأشار الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إلى ان هناك تعليمات واضحة من الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة لمختلف شركات الكهرباء بسرعة التنفيذ طبقًا للاشتراطات المطلوبة، وضرورة الاهتمام بسرعة ودقة ووضوح الرد على استفسارات المواطنين وحل شكواهم، وذلك فى إطار الاهتمام الذي توليه وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة لتحسين وتيسير الخدمات المقدمة للمواطنين على مستوى الجمهورية.

وأوضح أن وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة ، استقبلت نحو 900 ألف طلب للتحول من المحاسبة لاستهلاكات الكهرباء بنظام الممارسة إلى عدادات كودية لعدد من الوحدات العقارية بلغ حوالي 2,135 مليون وحدة عقارية حتى أمس 16 نوفمبر من خلال المنصة الإلكترونية للكهرباء، وشملت الطلبات جميع شركات توزيع الكهرباء التسع.

وأشار إلي أنه سيتم استمرار تلقي المنصة الإلكترونية للكهرباء لطلبات التحول من المحاسبة لاستهلاكات الكهرباء بنظام الممارسة إلى عدادات كودية حتى نهاية نوفمبر الجاري، مضيفة أن المنصة تستقبل حوالي 60 ألف زائر يومياً من خلال أجهزة الحاسب الآلي وأجهزة التليفونات المحمولة .

وأكد حمزة أن قيمة تعريفة الكهرباء هي نفس تعريفة الكهرباء في العدادات العادية، حيث إن جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك و من يتولي إقرار تعريفة بيع الكهرباء ، ويتم الموافقة عليها من مجلس الوزراء وليس الشركات، طبقاً للمادة 6 من قانون الكهرباء الجديد رقم 87 لسنة 2015.