رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

توقعات بارتفاع سعر البيتكوين لأرقام فلكية

بيتكوين
بيتكوين


قد يصل سعر البيتكوين إلى 300 ألف دولار في العام المقبل - أكثر من 16 ضعف قيمتها الحالية - وفقًا لتقرير مُسرب من سيتي بنك.

شهدت العملة المُشفرة ارتفاعًا كبيرًا في الأسابيع الأخيرة، حيث ارتفعت من حوالي 10500 دولار في أكتوبر إلى أكثر من 18000 دولار اليوم. مؤخرًا في شهر مارس، كان من الممكن شراء عملة بيتكوين واحدة بأقل من 5000 دولار.

يتم تداولها حاليًا عند أعلى مستوى لها منذ أواخر عام 2017 ، عندما وصلت إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق بالقرب من 20000 دولار.

كما شهدت العملات المُشفرة الرئيسية الأخرى ارتفاعًا كبيرا، حيث ارتفع كل من الإيثيريوم (الأثير) والريبل (XRP) واللايتكوين بنسبة تتراوح بين 10 و 25 في المائة خلال الأسبوع الماضي.

تم تحفيز هذا الاتجاه الصعودي من خلال الاستثمار المؤسسي الضخم ، والذي شهد تزايدًا في النظر إلى العملات المشفرة على أنها أصول ملاذ آمن مثل النقد أو الذهب في أوقات عدم اليقين الاقتصادي وتقلبات سوق الأسهم.

تم تسريب التقرير لأول مرة على Twitter قبل أن تلتقطه مجلة Forbes ، وهو يحلل اتجاهات الأسعار السابقة التي شهدت مضاعفة قيمة البيتكوين بمقدار 555 مرة بين عامي 2011 و 2013 ، و 121 مرة خلال آخر جولة رئيسية لها بين 2015 و 2017.

الحجج المقنعة التي يشير إليها تتعلق بإمداد البيتكوين المحدود، والذي يحد من عدد الوحدات الموجودة إلى 21 مليون. هذا يعني أنها ليست عرضة لتقنيات التضخم الاصطناعي مثل التيسير الكمي.

وهذا يجعلها فرصة استثمارية جذابة في أوقات الاضطرابات الجيوسياسية، عندما تكون الأسواق التقليدية غير مستقرة وتسعى الحكومات إلى توفير الإغاثة الاقتصادية في ظل مخاطر التضخم.

وحذر كونستانتين أنيسيموف ، المدير التنفيذي لبورصة العملات المشفرة CEX.IO من أن أي مستثمر يأمل في تحقيق ربح سريع من العملة المشفرة يجب أن يشعر بالضجر من تقلبها السيئ السمعة ، والذي جعلها تنخفض إلى أقل من ربع قيمتها بعد انطلاقها في 2017.