ads
ads

تعرف على مواصفات وسعر كيا سبورتاج 2021 في السوق المصري

كيا - أرشيفية
كيا - أرشيفية
ads

 

دخلت شركة كيا الأسواق المصرية وحققت الكثير من النجاحات وحققت مبيعات قوية، ووصلت الشركة الى مرحلة قوية وأصبحت تتميز كافة سيارات كيا في مصر بالانتشار والاعتمادية وانتشار قطع الغيار وسهولة الصيانة، ويُعتبر طراز كيا سبورتاج من شركة كيا هو الأكثر مبيعًا حاليًا في الأسواق.


وتصدرت سيارة كيا سبورتاج المركز الثاني لمبيعات السيارات الـSUV مُتعددة الاستعمالات في مصر مؤخرًا. 


ويرجع تصدر هذا المركز الى عدة عوامل وضحتها لكم في الفقرة السابقة.


وتأتي سيارة Kia Sportage ضمن سيارات كيا المعروفة بالسوق المصري. تُصنف السيارة Compact-Crossover وتُنافس سيارات مثل هيونداي توسان و ام جي HS وسيات اتيكا وميتسوبيشي اكليبس اليابانية. 


كما تُنافس رينو كادجار ونيسان قشقاي وهوندا CRV والعديد من السيارات الأخرى !.


مواصفات كيا سبورتاج 2021


كما ذكر موقع ايجي كار والذي يُعد ضمن أكبر مواقع أخبار السيارات في مصر، كيا سبورتاج تدخل السوق المصري من خلال 6 فئات، وكافة الفئات تأتي بخيار واحد من المحركات والإختلافات تتواجد في تجهيزات السيارة وعوامل الأمان الموجودة بها والتي تختلف من فئة لأخرى !.


محرك السيارة يأتي بسعة 1600 سي سي مع 4 اسطوانات تنفس طبيعي، هذا المُحرك يولد قوة 140 حصان مع عزم أقصى للدوران 161 نيوتن.متر، وناقل الحركة المُستخدم في السيارة هو اوتوماتيكي من 6 سرعات فقط. هذه المواصفات تجعل السيارة تصل الى سرعة 100 كم / ساعة في خلال 11.1 ثانية فقط، وسرعتها القصوى هي 201 كيلو متر لكل ساعة.


هذه هي المواصفات الخاصة بسيارة Kia Sportage الشهيرة المعروفة والمُحببة لأغلب المُستهلكين المصريين نظرًا لإعتماديتها وقلة أعطالها. فالمستهلك المصري دائمًا يميل الى السيارات قليلة الأعطال نظرًا لارتفاع أسعار السيارات في مصر لذلك نجد إنتشار رهيب لسيارات شركة تويوتا التي تُعرف بلقب السيارات عدوة الميكانيكا.


سعر كيا سبورتاج 2021


وضحت لكم ان السيارة يتم تقديمها في مصر من خلال 6 فئات. وتبدأ السيارة من أول فئة بسعر 400 الف جنية. ثم نجد الفئة الثانية بسعر 410 الف جنية بفارق 10 الاف جنية مصري فقط، اما الفئة الثالثة فنجد انها تأتي بسعر 445 الف جنية مصري، والفئة الرابعة من فئات السيارة تُقدم بتسعير 455 الف جنية مصري. الفئة الخامسة تأتي بسعر 490 الف جنية والفئة السادسة وهي الأعلى تجهيزًا يتم تسعيرها بسعر 530 الف جنية مصري !.


أسعار السيارة قابلة للزيادة او التخفيض نظرًا للتخبط المُستمر في أسعار العربيات في مصر. لذلك يُمكنك مُتابعة حركة الأسعار من خلال موقع Egy Car الذي يُعتبر من أقوى المواقع التي تُقدم معلومة شاملة عن السيارات بالسوق المصري.


فئات السيارة تختلف أسعارها نظرًا لإختلاف تجهيزاتها، فكل فئة من فئات كيا سبورتاج 2021 تتميز بتجهيزات مختلفة عن الفئات الاخرى.


وتعتبر الفئة الأعلى ( الفئة السادسة ) هي التي تجد بها كافة التجهيزات ووسائل الامان المتاحة بشكل عام في سبورتاج.