رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رغم خسارته.. يوتيوب لن يزيل فيديوهات ترامب المضللة!

دونالد ترامب
دونالد ترامب


قالت الشركة إن مقطع فيديو يزعم فوز دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، تم نشره في ظل عدم انتهاء السباق واستمرار فرز الأصوات، لا ينتهك سياسات YouTube.

وتم نشر فيديو بتاريخ 4 نوفمبر، تم الإعلان فيه عن فوز ترامب من قبل One America News Network (OANN) التي تم التحقق منها.

شبكة الأخبار اليمينية المتطرفة، التي روج لها الرئيس من قبل، لديها ما يقرب من مليون مشترك على YouTube، وحتى وقت كتابة هذا التقرير، تمت مشاهدة الفيديو ما يقرب من 400000 مرة.

وزعم الفيديو كذبًا "فاز الرئيس ترامب بأربع سنوات أخرى في المنصب الليلة الماضية"، ويواصل القول إن الولايات المتأرجحة قد تم صوتت لدونالد ترامب.

ومضت قائلة ، بشكل غير صحيح ، إنه كان هناك تزوير واسع النطاق للناخبين ولا داعي لتأجيل فرز الأصوات.

يتابع الفيديو أنه يجب على الجمهوريين "اتخاذ إجراء" والاتصال بوزراء خارجيتهم.

ومع ذلك، أخبر موقع YouTube قناة CNBC أن إرشادات المجتمع الخاصة بالشركة تشير إلى مقاطع الفيديو التي لا تشجع على التصويت وليس إلى مقاطع الفيديو التي تدعو إلى التدخل بمجرد الإدلاء بالأصوات.

وقال المتحدث باسم YouTube أندريا فافيل: "تحظر إرشادات المنتدى الخاصة بنا المحتوى الذي يضلل المشاهدين بشأن التصويت، على سبيل المثال المحتوى الذي يهدف إلى تضليل الناخبين بشأن الوقت أو المكان أو الوسائل أو متطلبات الأهلية للتصويت، أو الادعاءات الكاذبة التي قد تثبط التصويت ماديًا".

"محتوى هذا الفيديو لا يرتقي إلى هذا المستوى ، لذلك لم تتم إزالته".

وقالت المتحدثة كريستا مولدون: "نحن لا نسمح بعرض الإعلانات على محتوى يقوض الثقة في الانتخابات بمعلومات كاذبة بشكل واضح".

وتنص إرشادات منتدى YouTube أيضًا على "إزالة المحتوى الذي يشجع الآخرين على التدخل في العمليات الديمقراطية"، ومن غير الواضح ما إذا كان يوتيوب يعتبر أن مقاطع الفيديو التي تشجع المواطنين على اتخاذ إجراءات ضد إحصاء الناخبين المشروع تتعارض مع العملية الديمقراطية.