رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

انتقادات لكورتني كاراديشان بسبب "نظرية مؤامرة"

كورتني كاراديشان
كورتني كاراديشان


تعرضت كورتني كارداشيان لانتقادات لمشاركتها تعليق على انستجرام حول نظرية مؤامرة مفادها أن أقنعة الوجه الزرقاء ذات الاستخدام الواحد، والمُصممة لحماية الناس من فيروس كورونا، يمكن أن تسبب السرطان.

يوم السبت، نشرت نجمة تلفزيون الواقع تدوينة تدعي على موقع Instagram Story الخاص بها تدعي أن أقنعة الوجه الجراحية الزرقاء "مصنوعة من مادة PTFE ، مادة مسرطنة مصنوعة من الفلوريد الصناعي".

كان النص مصحوبًا بصورة لقناع جراحي أزرق يمكن التخلص منه كان يرتديه العاملون الطبيون تاريخيًا ، ولكن يتم اعتماده الآن من قبل الجمهور أثناء الوباء.

وفقًا لـ Cancer.Org ، فإنه يزيد من خطر الإصابة بأورام الكبد والخصية والبنكرياس والكلى والثدي والتهاب القولون التقرحي وأمراض الغدة الدرقية وتسمم الحمل وارتفاع الكوليسترول [كذا]".

رافق كارداشيان المنشور برمز تعبيري واسع العينين، ولم تقدم الفتاة البالغة من العمر 41 عامًا رابطًا لمرافقة القصة.

لا يوجد حاليًا أي دليل يدعم الادعاء بأن كارداشيان شاركها وأن جمعية السرطان الأمريكية أصدرت منذ ذلك الحين بيانًا يؤكد ذلك.

قال الدكتور ويليام كانس ، المسؤول الطبي والعلمي في الجمعية الأمريكية للطب النفسي: "لا يوجد دليل يدعم الادعاء بأن وجود مادة PTFE في القناع يسبب السرطان".

وقال لصحيفة نيويورك بوست: "بصفتي طبيب أورام جراحي ، فإنني ، إلى جانب آلاف الزملاء في مهنة الرعاية الصحية ، أرتدي الأقنعة لسنوات لحماية المرضى من انتشار العدوى".

سارع مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي إلى انتقاد كارداشيان لمشاركته المنشور دون أي دليل علمي.

وكتب أحد الأشخاص على تويتر: "الشيء الأكثر رعبًا الذي حدث في عيد الهالوين هذا العام هو قيام كورتني كارداشيان بنشر هذا المنشور السخيف تمامًا عن الأقنعة الزرقاء بدون دليل أو دليل طبي ، إنها مجرد لقطة شاشة عشوائية".