رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

روبوت ديزني الجديد يحاكي البشر بشكل مذهل!

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


طورت ديزني روبوتًا بدون جلد يمكنه نسخ حركات البشر الحقيقيين، يمكن للآلة المرعبة تقليد أفعال الإنسان، وتحديداً الوميض وحركات الرأس الخفية.

يمكن أن يشمل ذلك الإيماء والتحرك بمهارة أثناء "التنفس" للداخل والخارج، أو حركات العين الصغيرة - وهو سلوك لا يلاحظ الإنسان العادي نفسه يفعله أبدًا لأنه ضئيل للغاية.

تم تطوير الروبوت لجعل إلكترونيات ديزني المتحركة أكثر واقعية، مما يساعدهم على خلق "وهم الحياة" ، وفقًا لورقة بحثية من والت ديزني Imagineering.

في أفعال هذا الروبوت، يعكس المبادئ التي يستخدمها رسامو الرسوم المتحركة لصنع شخصيات كرتونية: مثل الحركة التي تتبع مسارًا منحنيًا، و "السحب"، مما يعني أن أجزاء مختلفة من الروبوت ستتحرك بسرعات مختلفة، والتسريع والتباطؤ الإجراءات في بداية الحركات ونهايتها.

تركز الآلة على نظرة عين الإنسان من خلال جهاز استشعار مثبت على صدر الروبوت.

يسمح لها ذلك بمعرفة متى يحاول الإنسان التفاعل معها، بناءً على "درجة الفضول" ؛ وكلما زاد هذا الرقم، زادت أهمية تعامل الروبوت مع الإنسان.

عندما يتم ذلك، سيختار الروبوت بعد ذلك عددًا من "العروض"، والتي تحدد كيفية تحرك أجزاء من وجهه. يمكن أن يشمل ذلك فتح وإغلاق الفك، وإمالة الرأس، وتجعد الحاجبين، والإيماء.

يمكن تغيير هذا بناءً على مدى قرب الإنسان من الروبوت ، والذي يقول الباحثون إنه مساهم قوي في الشعور بالواقعية.

ومع ذلك ، لا تزال هناك عناصر لا يستطيع الروبوت فيها محاكاة البشر - نظرة العين، على سبيل المثال. يتم ضبط عيون الروبوت بشكل متوازي ولا يمكنها التركيز على العين البشرية وكذلك العيون البيولوجية.

وهكذا، أثناء التحديق المتبادل، يبدو أن الروبوت ينظر من خلالك بدلاً من النظر إليك"، كما يقول الباحثون.