ads
ads

"الدنيا مقلوبة".. وزير قطاع الأعمال يفتح النار على موظف بمصر للتأمين

وزير قطاع الأعمال هشام توفيق_ أرشيفية
وزير قطاع الأعمال هشام توفيق_ أرشيفية
ads

كشف وزير قطاع الأعمال، هشام توفيق، عن شفائه من فيروس كورونا بعد أن تلقى العلاج بموجب وثيقة التأمين التابعة لمجلس الوزراء.

وقال «توفيق» إن بعض المغرضين تداولوا على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، ما يفيد تلقيه العلاج من خلال وثيقة التأمينات التابعة لشركات قطاع الأعمال، على غير الحقيقة، لافتًا إلى تلقيه العلاج من خلال التأمين الصحي له من قبل مجلس الوزراء.
 

وتابع الوزير ان أحد العاملين بشركة مصر للتأمين «خان الأمانة» وكشف بياناتي الشخصية ونشر بيانات تؤكد أنني مؤمن عليَ بالشركة وحصلت على العلاج بموجب هذا التأمين على غير الحقيقة، معتبرًا ذلك إفشاء لأسرار العملاء، مردفًا: «يجب محاسبته لأن هذا الكلام عار من الصحة».

يذكر أن وزير قطاع الأعمال هشام أنور توفيق حصل على بكالوريوس اقتصاد تخصص إدارة أعمال من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، كما حصل على ماجستير إدارة أعمال تخصص تمويل من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن بالظهران بالمملكة السعودية، وعمل كمستشار لوزير المالية، يوسف بطرس غالى، من 2005 إلى 2007، فى فترة شهدت فيها مصر نمواً اقتصادياً كبيراً.

وعمل هشام توفيق أيضاً رئيس مجلس إدارة شركة عربية «أون لاين» للوساطة فى الأوراق المالية، وعين عضو مجلس إدارة لبعض الشركات والبنوك منها شركة نعيم القابضة والبنك العقارى العربى.

أما فيما يخص قطاع الأعمال، فله فيه الكثير من الخبرات، فهو عضو مجلس إدارة غير متفرغ بالشركة القابضة للتشييد والبناء، كما شغل منصب رئيس مجلس إدارة «كايرو سولار لحلول الطاقة الشمسية»، وهو الرئيس السابق لشركة «عربيا أون لاين» لتداول الأوراق المالية، فضلا عن كونه مؤسساً مشاركاً سابقاً فى «EFG-Hermes».