رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لغز انتشار سرقات سيارات تطبيقات نقل الركاب الشهيرة في مدينة العبور

أرشيفية
أرشيفية



كشف رجال مباحث القليوبية، سر انتشار عمليات سرقة السيارات الملاكي التابعة لتطبيقات نقل الركاب عبر الهاتف المحمول بمدينة العبور.



تلقى العميد حمدي النهري، مأمور قسم شرطة العبور، بلاغًا من سائق بإحدى تطبيقات نقل الركاب من خلال الهواتف المحمولة يفيد باستقلال شخصان معه السيارة من منطقة العبور الجديدة بغرض توصيلهما إلى مدينة بدر، وأضاف أنه أثناء السير فوجئ بقيامهما بالتعدي عليه بالضرب وإجباره على النزول من السيارة والاستيلاء عليها وكذلك سرقة هاتفه المحمول وحافظة نقوده ولاذوا بالفرار.



بإجراء التحريات اللازمة، تبين أن وراء ارتكاب الواقعة 3 أشخاص مقيمين بمدينة بلبيس محافظة الشرقية، وأضافت أن أحد المتهمين كان يعمل بإحدى شركات النقل الخاص وعقد العزم على استدراج سائقي سيارات الشركة ذاتها والاستيلاء منهم على السيارات ومتعلقاتهم الشخصية كرهًا عنهم مستغلًا خبرته بتلك الشركات.



وبتقنين الإجراءات وإعداد الأكمنة اللازمة، أمكن ضبط المتهمين الثلاثة، وأقر المتهم الأول أنه استعان بالمتهمان الثاني والثالث وقاموا بطلب إحدى السيارات من خلال تطبيق على الهاتف المحمول بغرض توصيلهم لمدينة بدر وعقب وصول المجني عليه استقل معه المتهمان الثاني والثالث وأثناء السير في الطريق افتعلا المتهمان خلافًا وهميًا مع السائق وتعديا عليه بالضرب وأجبراه على النزول والاستيلاء على متعلقاته الشخصية.



وأضاف المتهم الأول، أنه قام عقب ذلك باستقلال السيارة مع المتهمان الثاني والثالث، وأنهم تخلصوا من هاتف المجني عليه بإلقائه بالطريق العام وإخفاء السيارة بأحد الطرق الزراعية بدائرة مركز بلبيس بالشرقية، وبمواجهة باقي المتهمين أيدوا ما جاء باعترافات المتهم المذكور، وأرشدوا عن مكان السيارة المُستولى عليها وحافظة نقود المجني عليه.



تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وجارٍ العرض على النيابة العامة؛ لمباشرة التحقيقات.