رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد 4 سنوات.. إعدام قاتلة الطفلة «حنان» لسرقة قرطها في ميت غمر

المجني عليها
المجني عليها


نفذت مصلحة السجون، صباح اليوم الخميس، حكم الإعدام في حق قاتلة الطفلة "حنان" بمحافظة الدقهلية، وتم الإعدام في حضور مأمور السجن وعضو بالنيابة العامة ورجل دين وطبيب، وتم استدعاء أهل المحكوم عليها لتسليم جثمانها.

وفور علم أهل المجني عليها انطلقت الزغاريد في منزل الطفلة حنان أشرف نبيل الغباشي، بقرية "ميت محسن" مركز ميت غمر بمحافظة الدقهلية،، وذلك في الذكرى الرابعة لجريمة القتل البشعة التي لم ينسها أهل الدقهلية، كون جثة المجني عليها لم يتم العثور عليها إلى الآن بعد أن دفنت في القمامة.  

تعود تفاصيل الواقعة لشهر أكتوبر 2016، حينما قامت المتهمة "إسلام. ع. م. ش"، 23 سنة، باختطاف طفلة جارتهم وتدعى "حنان أشرف نبيل الغباشي"، 3 سنوات؛ لسرقة قرطها الذهبي وحذائها ومن ثم قتلتها وتخلصت منها بوضع جثتها في شيكارة وإلقائها في سيارة نقل القمامة إلى مقلب أجا ثم إلى مقلب " قلابشو".

بدأت الأحداث عندما تلقى مدير أمن الدقهلية، إخطارا من مأمور مركز ميت غمر بورود بلاغ يفيد باختفاء الطفلة "حنان أشرف نبيل الغباشي" 3 سنوات من أمام منزلها بقرية "ميت محسن"، وقطعت أسرتها وأهالي القرية طريق "المنصورة - بنها " لمدة أربع ساعات احتجاجا على عدم العثور عليها فجرى تشكيل فريق بحث أمني.


وبناء على خطة البحث الموضوعة فقد توصلت تحريات المقدم محمد الحسيني، رئيس مباحث المركز، إلى أن الطفلة المتغيبة كانت بتاريخ غيابها متواجدة أمام منزل المتهمة تلعب مع صغارها "حنين ، ورضوى"، وأنها شوهدت صحبتها في وقت معاصر لاختفائها، وقد أكدت المعلومات أنها وراء اختفائها.  


وعقب تقنين الإجراءات، جرى ضبط المذكورة، واعترفت بأن الطفلة المتغيبة كانت دائمة اللعب مع صغارها أمام مسكنها، ونظرا لمرورها بضائقة مالية قررت الاستيلاء على القرط الذهبي التي تتحلى به والتخلص منها خشية افتضاح أمرها، وأنها استدرجت الطفلة داخل منزلها واستولت على القرط الذهبي وخنقتها بيديها عقب ذلك ثم تحفظت عليها داخل جوال بلاستيك وأخفتها داخل دولاب ملابسها، وأخفت القرط الذهبي وحذاء المجني عليها.


وصباح اليوم التالي أخرجت الجوال بعد أن وضعت كمية من القمامة بداخله وقامت بربطه ووضعه أمام منزلها وترقبت وصول جامعي القمامة، حتى قاما بجمع القمامة بالمنطقة بما فيها الجوال، بإرشادها جرى ضبط القرط الذهبي وحذاء الطفلة.  


وبسؤال جامعي القمامة أيدا ذات المضمون، وأضافا بأنهما كانا لا يعلما بما يحويه هذا الجوال وأنهما قاما بنقله وباقي القمامة إلى مقلب لتجميع القمامة بقرية "الديرس" دائرة مركز أجا، ولم يتمكن فريق البحث من العثور على جثة الطفلة بسبب نقل القمامة لمصانع التدوير "قلابشو".


وبالعرض على نيابة ميت غمر أحالت وجهت للمتهمة عدة اتهامات منها القتل والخطف والاحتجاز والسرقة، وقررت إحالة المتهمة محبوسة إلى محكمة جنايات المنصورة والتي أصدرت حكمها بإعدامها، وتم تنفيذه صباح اليوم.