رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل مثيرة تكشفها إدارة البحث الجنائي في واقعة مقتل شخص وإلقاء جثته أمام مستشفى بالمقطم

جثة أرشيفية
جثة أرشيفية


تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، برئاسة اللواء أشرف الجندي حكمدار العاصمة، من ضبط مرتكبي واقعة مقتل شخص وإلقاء جثته أمام أحد المستشفيات بالمقطم.


تلقى ضباط مباحث قسم شرطة المقطم بلاغا يفيد بقيام مجموعة من الأشخاص يستقلون مركبة "توك توك" بإلقاء جثة أخر أمام أحد المستشفيات بدائرة القسم ، ولاذوا بالفرار.


بالانتقال إلى المكان وبالفحص، تم العثور على جثة لشخص ذكر "مجهولة الهوية" ولم يُعثر معه على ثمة متعلقات شخصية وبها إصابات ظاهرية عبارة عن جروح وكدمات متفرقة بالجسم.


وبإجراء التحريات اللازمة حول الواقعة، أمكن تحديد هوية المجنى عليه وتبين أنه (مسجل خطر) وسبق اتهامه فى العديد من القضايا "مخدرات، سلاح وذخيرة".


وبتكثيف التحريات تبين سابقة وجود خلافات بينه وبين أحد الأشخاص (عامل دباغة، مقيم بدائرة قسم شرطة مصر القديمة "له معلومات جنائية) بسبب اعتياد المجنى عليه ممارسة أعمال البلطجة على المذكور وتهديده بإلحاق الأذى به وبأسرته، وأشارت التحريات إلى أن الأخير وراء ارتكاب الواقعة بالاشتراك مع (ثلاثة أشخاص). 


عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهم وبمواجهتهم بالمعلومات والتحريات أيدوها وأقر الأول بأنه نظراً لتضرره من المجنى عليه خطط للتشاجر معه والتعدى عليه بالضرب انتقاماً منه، وفى سبيل ذلك اتفق مع باقى المتهمين على التوجه إلى مكان المجنى عليه وقاموا بتقييده وتعدوا عليه بالضرب باستخدام ماسورة حديدية وعصا خشبية "شومة"، ثم اصطحبوه داخل مركبة "توك توك" إلى منطقة المدابغ بدائرة القسم، وتعدوا عليه بالضرب مرة أخرى مُحدثين ما به من إصابات حتى فقد الوعى، فقاموا بتركه بالمنطقة محل العثور حتى فارق الحياة ولاذوا بالفرار، وبمواجهة باقى المتهمين أيدوا ما جاء بأقوال المتهم الأول، وتم بإرشادهم ضبط الأدوات المستخدمة فى ارتكاب الواقعة بمسكنهم، كما تم بإرشادهم ضبط (قائد مركبة "التوك توك") المستخدمة فى إرتكاب الواقعة ، فيما تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم.