رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نصاب يستولى على أموال كبيرة من 450 شخصا بطريقة غريبة في سوهاج

أموال _ أرشيفية
أموال _ أرشيفية

نجحت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بقطاع نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في ضبط عاطل لاتهامه بالنصب والاحتيال على 450 شخصا والاستيلاء منهم على مبالغ مالية، بزعم توفير وظائف حكومية لهم مقابل 20 ألف جنيه لكل فرد بمحافظة سوهاج.

جاء ذلك بعدما تلقت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بقطاع نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بلاغا من أحد الأشخاص وإحدى السيدات يفيد بتضررهما من (حاصل على دبلوم، ومقيم بمحافظة سوهاج)، لقيامه بالنصب عليهما من خلال إيهامهما بإمكانية تسهيل تعيينهما بوظائف إدارية بإحدى الجهات الرسمية وقيامه بالتحصل منهما على مبالغ مالية، مستخدماً حسابات على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» لتنفيذ نشاطه الإجرامي في الإعلان عن تلك الوظائف.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام وإدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج تم استهداف المتهم بمأمورية، أسفرت عن ضبطه بمحل إقامته.

وعثر بحوزته على هاتف محمول، وبفحصه تبين تواصل المذكور مع العديد من المواطنين، وصل عددهم 450 شخصا والتحصل منهم على مبالغ مالية "لم يتقدم أياً منهم ببلاغات سوى المجنى عليهما المذكورين".

كما تبين وجود رسائل تدل على تحويل مبالغ مالية بحوالي عشرون ألف جنيه للمحفظة الإلكترونية الخاصة به "عبر خدمات الإنترنت" من المجني عليهم، وبمواجهته أقر بارتكابه الوقائع وأن المبلغ المالي من متحصلات نشاطه، وأقر بإنفاقها على متطلباته الشخصية.

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لتتولى مباشرة التحقيقات.