رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بشكل غير متوقع.. تغير كبير في الطلبات على هواتف آيفون بعد إصدار النسخة 12

آيفون
آيفون


شهدت حركة بيع هاتف آيفون 12 تضاعف الطلبات مقارنة بالهاتف السابق آيفون 11، وفقًا لمحلل خبير، حيث أثبت آيفون 12 شعبيته بشكل غير متوقع.

تم فتح الطلبات المسبقة للهواتف الجديدة يوم الجمعة ، 16 أكتوبر ، مع بدء بيع الهواتف فعليًا يوم الجمعة.

كشفت هذه العملية بالفعل أن الهاتف يبيع ضعف ما فعله سابقه في نفس الفترة ، وفقًا لما ذكره Ming-chi Kuo ، المحلل الذي يتمتع بسجل حافل في مراقبة سلسلة التوريد الخاصة بشركة Apple.

وأشار إلى أن عددًا أكبر بكثير من هذه الطلبات يأتي لجهاز iPhone 12 Pro أكثر مما كان متوقعًا.

قال: "لقد تجاوز الطلب المسبق لـ ‌iPhone 12 Pro‌ توقعاتنا بسبب التفضيل المبدئي لمحبي Apple الأساسيين للطرازات المتطورة، والطلب القوي في السوق الصينية، والطلب في موسم الذروة القادم في الولايات المتحدة وأوروبا."

الفرق بين طراز iPhone 12 العادي وطراز Pro أصغر مما كان عليه بين أسلافهم. يتميز طراز Pro بنهاية مختلفة، وذاكرة وصول عشوائي أكبر، وعدسة كاميرا إضافية ، ومستشعر LiDAR ، ولكنه يشبه إلى حد كبير شقيقه الأرخص.

اقترح السيد كو أيضًا أن iPhone 12 Mini قد يشهد طلبًا أقل من المتوقع، وأشار إلى أنه قد يكون هناك طلب أضعف على مثل هذا الهاتف الصغير في السوق الصينية.

بشكل عام ، كانت الطلبات المُسبقة لجهاز آيفون 12 أكثر من ضعف تلك التي تمت مشاهدتها لجهاز iPhone 11 ، على حد قول كو. وقدر أنه تم بيع ما يقرب من 1.7 إلى 2 مليون هاتف في أول 24 ساعة ، مقارنة بـ 500000 إلى 800000 طلب من iPhone 11.

في حين أن هذه زيادة كبيرة على مدار العام ، فقد اقترح البعض أن إعادة تصميم الهاتف وإدراج 5G يمكن أن يدفع الهاتف إلى "دورة فائقة" للعديد من الترقيات أكثر من المعتاد ، كما حدث عندما جلب iPhone 6 الجديد شاشات أكبر.

وأشار إلى أن هذا لم يحدث بعد ، حيث بلغ الطلب في اليوم الأول حوالي نصف مثيله في iPhone 6.