رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تجنبا لتعرضهم للخطر.. محافظة البحيرة توجه تحذيرا شديد اللهجة للأهالي

محافظ البحيرة-أرشيفبة
محافظ البحيرة-أرشيفبة

ناشدت محافظة البحيرة، في بيان لها، المواطنين بتوخى الحذر، بالتزامن مع تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية من تعرض البلاد لحالـة من عدم استقرار الأحوال الجوية.


وأصدر اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، قرارًا برفع درجة الاستعداد فى غرفة العمليات المركزية والغرف التابعة بالمراكز وإلغاء كافة الأجازات خلال فترة سوء الأحوال الجوية.


يأتى ذلك بالتزامن مع تحذيرات هيئة الأرصاد من تعرض البلاد لحالة من سوء الأحوال الجوية وسقوط أمطار غزيرة على مدار يومى الثلاثاء والأربعاء 30 و21 أكتوبر 2020.

وقرر المحافظ فى تعليمات أصدرها لرؤساء الوحدات المحلية ومديری مديريات الخدمات ورؤساء مجالس إدارات شركات الكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحى ومسئولى الطرق والكباري والحماية المدنية والاسعاف بضرورة الغاء كافة الاجازات خلال تلك الفترة.

ووجه أيضًا بمراجعة صفايات الأمطار ومحطات الصرف الصحي والزراعی ومناسیب الترع والمصارف ومراجعة المباني الآيلة للسقوط وذات الخطر الداهم ، ومراجعة المعديات والمراكب النيلية ووقفها حال الرياح والأمطار .


كما نبه المحافظ على المواطنين من خلال المساجد والكنائس والصفحات الرسمية للمحافظة والمدن والمراكز وعلى مواقع التواصل الاجتماعي بتوخي الحيطة والحذر أثناء تلك الفترة، وتوعية المواطنين بالابتعاد عن الأماكن الخطرة.


وشدد «آمنة» على عدم تواجد التلاميذ خارج المدارس خلال اليوم الدراسي والدخول إلى الفصول فور وصولهم، وسرعة رفع أى تراكمات مياه داخل أسوار المدارس والشوارع المؤدية إليها وأعلى اسطح المدارس والمباني الملحقة، وفصل التيار الكهربائى عن المدارس أثناء سقوط أمطار خلال اليوم الدراسي.