رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ضابط بجهة سيادية يقود الأمن لضبط أخطر تشكيل عصابي في البساتين

ضبط تشكيل عصابي -
ضبط تشكيل عصابي - أرشيفية


كشفت الأجهزة الأمنية عن لغز واقعة النصب والاحتيال على ضابط بجهة سيادية والاستيلاء منه على أمواله بمنطقة البساتين، وتبين أن تشكيلًا عصابيًا تخصص نشاطه الإجرامى فى النصب على المواطنين من خلال نشر إعلانات بموقع التسوق الإلكتروني لبيع هواتف محمولة بأسعار أقل من المتداولة بالأسواق وإيهام الضحايا بشحنها إليهم، وصرف المبالغ المحولة إليهما من خلال أحد التطبيقات.


جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لإدارة شرطة الإتصالات بالإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات من ضابط بجهة سيادية، مقيم بدائرة قسم شرطة البساتين بالقاهرة، باتفاقه مع مجهول على شراء هاتف محمول عبر أحد مواقع التسوق الإلكترونى والتحدث معه هاتفياً وتحويل مبلغ (5 آلاف جنيه) له، إلا أنه قام عقب ذلك بغلق هواتفه وعدم إرسال الهاتف المحمول المتفق عليه.


شُكل فريق بحث جنائي برئاسة قطاع الأمن العام وبمشاركة إدارة البحث الجنائى بالإدارة، توصلت جهوده إلى تحديد مرتكبى الواقعة، وتبين أنهما (عاطلَان "لهما معلومات جنائية"- مقيمان بدائرة قسم شرطة دمنهور بالبحيرة).


وعقب تقنين الإجراءات، تم استهدافهما بمأمورية برئاسة قطاع الأمن العام أسفرت عن ضبطهما، وعثر بحوزتهما (3 هواتف محمولة- دفتر إيصالات "باسم شركة للشحن"- أكلاشيه خاص بذات الشركة "مُقلد" – مبلغ مالى "من متحصلات الواقعة").


وبمواجهتهما اعترف المتهمان بتكوينهما تشكيل عصابى تخصص نشاطه الإجرامى فى النصب على المواطنين من خلال نشر إعلانات بموقع التسوق المشار إليه لبيع هواتف محمولة بأسعار أقل من المتداولة بالأسواق وإيهام المجنى عليهم بشحنها إليهم مستخدمين دفتر الإيصالات والأكلاشيه المضبوطين بحوزتهما وصرف المبالغ المحولة إليهما من خلال أحد التطبيقات.


وأضاف المتهمان بقيامهما بارتكاب (12) واقعة أُخرى بذات الأسلوب وتحصلهما من المجنى عليهم فى تلك الوقائع على مبالغ مالية بلغت نحو 90 ألف جنيه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.