رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كيف تقاوم شعور الحسرة عند الانفصال عن الشريك؟

النبأ


بالفعل يمكنك أن تشعر بالحزن نتيجة الانفصال عن الشريك، حيث أظهرت دراسات التصوير بالرنين المغناطيسي للدماغ أن انسحاب الحب الرومانسي يكون بنفس الآليات في الدماغ التي يتم تنشيطها عندما يمر المدمنون بالانسحاب من مواد مثل الكوكايين أو المواد الأفيونية.

"بعبارة أخرى ، الحب يسبب الإدمان ، والحسرة تجعلنا نعاني من انسحاب قوي."

يشرح العلماء أن هذا هو سبب استحواذنا على شركائنا السابقين لدرجة أننا نشعر أننا نتوق إليهم كما لو كانوا عقارًا حرمنا منه.

ويضيف أن هذا هو السبب أيضًا في أنه قد يكون من الصعب جدًا الانتقال إلى شخص آخر؛ لأننا نميل إلى جعل تجاربنا مثالية، وبالتالي تشويه ذكرياتنا عنهم من خلال إقناع أنفسنا بأن رؤيتنا الرومانسية لهم دقيقة.

فعلى سبيل المثال إذا كان عقلك يستحضر صورًا لأسعد عطلة نهاية أسبوع معًا ، فأنت بحاجة إلى إضافة صور من عطلة نهاية الأسبوع الأخيرة التي دفعتك إلى الجنون وأزعجتك بشكل هائل.

وإذا وجدت نفسك تتوق إلى ذكرياتهم الجميلة، فيجب أن تتذكر الليالي التي رفضوا فيها مشاعرنا.

كما يجب عليك عد متابعتهم على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث أن هذا سيعزز وجود حبيبتك السابقة في ذهنك وتجعل من الصعب عليك التوقف عن تخيل علاقتك المنهارة.

وتجنب خلق أسئلة حول سبب حدوث الانفصال، فهذا سيمنح حبيبك السابق دور البطولة في أفكارك عندما تحتاج إلى الرجوع إلى مرتبة إضافية.

اقبل أي تفسير يناسب الحقائق ويحافظ على احترامك لذاتك كما هو، مثل عدم رغبتهم في الالتزام، وسمحوا لأنفسهم بالانحراف عاطفيًا ولم يذكروا ما كان يحدث إلا بعد فوات الأوان.

وقم بعمل قائمة بجميع التنازلات التي كان عليك القيام بها في العلاقة التي لا تفضل القيام بها في المرة القادمة.