رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قرار جديد من فيسبوك حول "الهولوكوست"

فيسبوك
فيسبوك


أعلن فيسبوك أنه يقوم بتحديث سياسات خطاب الكراهية لحظر إنكار الهولوكوست صراحة.

كان الموقع قد سمح في السابق بنشر مثل هذا المحتوى على الموقع، حيث قال الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج إنه وجده "مسيئًا للغاية" لكن شركته سوف تستمر في استضافته.

وتابع "لا أعتقد أن منصتنا يجب أن تزيل ذلك لأنني أعتقد أن هناك أشياء يخطئها الأشخاص المختلفون. لا أعتقد أنهم يخطئون عن قصد ".

وسوف يحظر عملاق وسائل التواصل الاجتماعي الآن أي محتوى ينكر أو يشوه الهولوكوست.

يأتي ذلك في الوقت الذي تعرضت فيه الشركة لانتقادات لأنها سمحت لخوارزميتها بالترويج لإنكار الهولوكوست.

واستخدم الباحثون كلمة رئيسية شائعة يستخدمها منكري الهولوكوست للكشف عن 28 مجموعة على فيسبوك وثماني صفحات تضم ما يقرب من 370 ألف متابع في المجموع.

نشر مارك زوكربيرج عن التغيير بحسابه الخاص.

لقد أزلنا منذ فترة طويلة المشاركات التي تشيد بجرائم الكراهية أو القتل الجماعي، بما في ذلك الهولوكوست. ولكن مع تزايد معاداة السامية ، نقوم بتوسيع سياستنا لحظر أي محتوى ينكر أو يشوه الهولوكوست أيضًا. إذا بحث الأشخاص عن الهولوكوست على فيسبوك، فسنبدأ في توجيهك إلى مصادر موثوقة للحصول على معلومات دقيقة ".

ويقول فيسبوك إنه عمل مع عدد من المجموعات التي تحارب معاداة السامية، بما في ذلك المؤتمر اليهودي العالمي واللجنة اليهودية الأمريكية، وصندوق أمان المجتمع، ومركز سيمون ويزنتال.

في السابق ، استخدم Facebook إنكار الهولوكوست كمثال على كيفية حماية الشركة لحرية التعبير.

وقال زوكربيرج إن المشاركات المزيفة سيتم تخفيض تصنيفها في الخوارزمية إذا تم رصدها بواسطة مدققي الحقائق في فيسبوك، وسيتم حظر المستخدمين تمامًا إذا دافعوا عن العنف ضد مجموعة معينة.