رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رسالة خطيرة من أشرف صبحي الى مرتضي منصور ..هل يكون أحمد جلال إبراهيم رئيس الزمالك

مرتضى منصور وأشرف
مرتضى منصور وأشرف صبحي



كشف مصدر موثوق به داخل وزارة الشباب والرياضة  ، ان الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة ،قام بشكل غير معلن  بإرسال خطابًا في الساعات الماضية إلى المستشار مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك على خلفية الأزمة القائمة مع اللجنة الأوليمبية.

وقال المصدر الموثوق به ، داخل وزارة الشباب والرياضة ،انه  خطاب وزير الشباب و الرياضة ، إلى رئيس نادى الزمالك، يطلب منه الرد على قرار  اللجنة الأوليمبية ،بإيقافه  وفقًا لقانون الرياضة الجديد وعدم أحقيته في تقديم أي دعاوى قضائية في محكمة القضاء الإداري.وجاء خطاب الوزير ردًا على الدعوى القضائية التي تقدم بها مرتضى منصور ،في الأيام الماضية بسبب عقوبة اللجنة الأوليمبية التي جاءت بإيقافه لمدة 4 أعوام.

وقال المصدر الموثوق به داخل وزارة الشباب والرياضة انه من المنتظر ،  أن يرسل وزير الشباب و الرياضة ، خطابًا آخر في الساعات المقبلة بتولي المستشار  أحمد جلال إبراهيم نائب رئيس نادي الزمالك مهمة رئاسة القلعة البيضاء وتنفيذ قرار اللجنة الأوليمبية بعزل مرتضى منصور.

وأصبح رئيس الزمالك ،في موقف صعب بعد خطاب وزير الرياضة الذي يلزمه بعدم رفع أي دعوى قضائية سوى في مركز التسوية والتحكيم التابع للجنة الأوليمبية المصرية فقط وهو ما سبق وأكده ياسر إدريس عضو اللجنة الأوليمبية المصرية وشريف العريان السكرتير العام للجنة الأوليمبية في وقت سابق.

ويرفض مرتضى منصور ، التراجع في تلك القضية والتمسك بالاستمرار فيها خلال الفترة المقبلة ضد اللجنة الأوليمبية المصرية وإلغاء العقوبة الموقعة ضده بإيقافه لمدة 4 أعوام والتأكيد على أن القرار يعتبر غير شرعي من الأساس وليس من حقهم إصدار أي عقوبات ضده وعدم اللجوء إلى الطرق القانونية.


اليوم نهاية مهلة اللجنة الأولمبية 


تنتهي اليوم الاثنين المهلة القانونية المسموح خلالها لرئيس الزمالك بالتقدم بطعن على قرار اللجنة الأولمبية المصرية، بإيقافه أربعة أعوام عن ممارسة أي نشاط رياضي وعزله من رئاسة النادي الأبيض.
 
مهلة الطعن هي السبب الرئيسي في تأخير الدكتور أشرف صبحي وزير الشاب والرياضة إعلان موقفه من العقوبات.


كانت اللجنة الأولمبية قد أصدرت قرارها يوم 4 أكتوبر الماضي بعزل رئيس الزمالك، ومنعه من ممارسة أي نشاط رياضي لمدة أربع سنوات وإلزامه بدفع غرامة مالية قدرها 100 ألف جنيه، عقب الشكاوى التي قدمت ضده من قبل شخصيات واتحادات رياضية بارزة، ورفضه الامتثال للتحقيق في تلك الشكاوى.


وأرسلت اللجنة الأولمبية القرارات رسميا إلى منزل رئيس الزمالك يوم 5 أكتوبر، وتضمن القرار أنه يحق له التظلم على العقوبة خلال أسبوع من تاريخ إخطاره بها أمام لجنة التحقيق أو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية، وبالتالي بات اليوم -الاثنين- هو الأخير الذي يحق لرئيس القلعة البيضاء التقدم بالتظلم خلاله، وبعدها سيصدر وزير الشباب والرياضة قراره النهائي سواء باعتماد العقوبات الصادرة من اللجنة الاولمبية أو إلغائها.


كان رئيس الزمالك قد أرسل خطابا إلى وزير الشباب والرياضة طالب فيه الوزير بإصدار قرارا ببطلان قرارات اللجنة الأولمبية التي صدرت ضده، والتي وصفها بالعدوان الصارخ على المادة 13 وعلى القانون 71 لسنة 2017، وأيضا اعتداء صارخ على أحكام المحكمة الإدارية العليا، وتحدي للسلطات الشريعية (البرلمان المصري).


من جانبه رد الوزير على طلبات رئيس الزمالك  بأن يتخذ الإجراءات القانونية المنصوص عليها في قانون الرياضة رقم 71، والذي ينص على اللجوء لمركز التسوية والتحكيم التابع للجنة الأولمبية، إلا أن المعزول تقدم بطعن على القرار أمام القضاء الإداري، رافضا تنفيذ القانون.