رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تطبيق بريطاني يثير الذعر بسبب كورونا

النبأ


ابتكرت هيئة الصحة البريطانية تطبيق جديد يرسل إشعارات إلى الأشخاص إذا تم تشغيل أنظمته من قبل شخص ما في شبكتهم يحتمل أن يتلقى اختبارًا إيجابيًا.

لكن الإشعار المربك إلى حد ما لا يعني بالضرورة أنه يتعين على المستخدمين عزل أنفسهم. يعني الإشعار فقط أن النظام يبحث في تعرض محتمل.

أكد حساب تويتر الرسمي للتطبيق أنه سيتم إرسال إشعار محدد للمستخدمين إذا تم الحكم عليهم على أنهم معرضون لخطر كبير بما يكفي للحاجة إلى عزل أنفسه ، وستكون هذه الرسالة منفصلة عن الرسالة التي تشير إلى تعرضهم لتعرض محتمل .

أبلغ العديد من مستخدمي التطبيق - الذي تم إصداره الأسبوع الماضي - عن تلقي رسائل مقلقة على هواتفهم iPhone أو Android ، والتي تشير على ما يبدو إلى أنهم قد يكونون عرضة للإصابة بالفيروس

بالنظر إلى العنوان المثير للإخطار ، والذي يقرأ "احتمال التعرض لفيروس covid-19" ، فقد شعر الكثيرون بالقلق من أن هذا قد يعني أن التطبيق قد حكم عليهم بأنهم في خطر، وأنه يجب عليهم عزل أنفسهم.

لكن الجزء الأخير من الرسالة - أن التعرض لا يزال قيد التحقق - هو المهم. يعني الإشعار فقط أنه تم اكتشاف تعرض محتمل، ولا يحتاج المستخدمون إلى اتخاذ إجراء إلا إذا وصلت رسالة مستقبلية.

ستتضمن هذه الرسالة الثانية معلومات حول ما يجب فعله عند العزل الذاتي ، حسبما نشر حساب Twitter الرسمي للتطبيق.

"سيرسل لك التطبيق تنبيهًا إذا كنت بحاجة إلى عزل ذاتي ومدة ذلك ، فسيوفر لك مؤقتًا للعد التنازلي ، وعندما تصل إلى نهاية فترة العزلة الذاتية ، ستتلقى إشعارًا به رابط إلى أحدث نصيحة لك "، كتب أحد الممثلين.