رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أحدهم ألقى بنفسه من الشرفة وآخر نسى أسمه.. عقار جنسي يقضي على خمسة رجال بحوادث مفزعة!

النبأ


كشفت تحقيقات الشرطة الاسترالية عن سبب صادم لوفاة خمسة رجال في أوقات مختلفة، بعد تناولهم عقارًا اصطناعيًا اعتقدوا أنه مشابه لـ MDMA.

و MDMA عبارة عن نوع من أنواع المنشطات الجنسية له تأثير نفسي مشتق من الأمفيتامين، والذي يؤدي إلى الهلوسة، وتسمى في بعض الأحيان حبوب السعادة.

الرجال ، الذين تتراوح أعمارهم بين 17 و 32 عامًا ، والذين لم يكونوا معروفين لبعضهم البعض ، ماتوا جميعًا في حوادث مأساوية منفصلة خلال عامي 2016 و 2017.

قال قائد شرطة الاسترالية دنكان ماكنزي لمحكمة الطب الشرعي في فيكتوريا يوم الأربعاء إن أحد الرجال ألقى بنفسه من شرفة في الطابق العاشر.

تم تقييد رجل ثان من قبل أصدقاء قلقين لمدة 20 دقيقة قبل أن يتوقف عن التنفس ، وآخر كان غير قادر على تذكر اسمه في الساعات التي سبقت وفاته.

وضرب رجل رابع رأسه بقطعة أثاث قاتلة بعد إصابته بنوبة صرع ، وتوفي الرجل الخامس بسبب تلف في الدماغ وفشل في الأعضاء بعد ساعات قليلة من نقله إلى المستشفى.

قال ديميتري جيروستامولوس ، كبير علماء السموم من المعهد الفيكتوري للطب الشرعي ، للمحكمة أن المادة التي تناولها الرجال جميعًا كانت مزيجًا مميتًا من عقارين اصطناعيتين: 25C-NBOMe ، وهي مادة مهلوسة تشبه LSD ، و 4-فلورو أمفيتامين.

وقال: "عندما تؤخذ المواد المميتة معًا ، يمكن أن تدمر قدرة الجسم على التخلص منها، كما أنها تميل إلى البقاء لفترة أطول في جسد الشخص، علاوة على ذلك، يمكن أن تؤدي إلى السكتة القلبية وتلف الدماغ.

الغرض من التحقيق هو معرفة ما هو معروف على نطاق واسع عن العقار الاصطناعي، من منظور محلي وعالمي.

وقال الطبيب الشرعي باريسا سبانوس إن التحقيق سيتعمق أيضًا في سبل منع عقار مماثل للدخول إلى الحفلات حتى يؤدي إلى المزيد من الوفيات.