رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل «صادمة» في تقرير الطب النفسي لـ«ابنة» نهى العمروسي في قضية الفيرمونت

ابنة نهى العمروسي
ابنة نهى العمروسي


شهدت قضية الفيرمونت، والتي تعرضت فيها فتاة للاغتصاب الجماعي، داخل الفندق الشهير، عام 2004، تطورات صادمة، خلال الساعات الأخيرة.

جاء ذلك بعد تقديم الاستشاري النفسي الدكتور نبيل القط، تقريره عن حالة "نازلي مصطفى كريم" ابنة الفنانة نهى العمروسي، والمقبوض عليها بتهمة التورط في القضية، للنيابة العامة، وذلك عقب طلب أسرتها توقيع الكشف الطبي عليها، لإصابتها باضطرابات نفسية.

وجاء بالتقرير أن "نازلي" ظلت في علاقة مهينة واستغلالية مع صديقها، لمدة 10 سنوات، توقفت فيهم عن النمو النفسي والتقدم الأكاديمي والتطور الاجتماعي، وأنها تعرضت لعنف جسدي ونفسي وجنسي وإهمال، وربما تعاطي مواد مخدرة دون أن تعلم، وازدادت انعزالًا وضعفًا وتعمق اضطرابها النفسي".

وأكمل التقرير أن علاقتها بصديقها مرت بعدة مراحل؛ أولها الحب، ثم طلب الحماية والهروب من فقدانها والدها في سن صغيرة، ثم الخوف من التعرض للعنف والانتقام، مشيرًا إلى أن جريمة فيرمونت جعلتها تشعر أنها ليست الوحيدة التي تعرضت الأذى من هذا الشخص، ما دفعها للتوحد مع الضحية، والدفاع عنها.

وتابع أن "نازلي" عانت كثيرًا من فقدان الأب والجد والجدة، بجانب حرمانها من حنان الأم، وأن ذلك هو ما جعلها تخضع للابتزاز والاستغلال النفسي والمادي والجنسي طول هذه السنوات.

وختم "القط" تقريره بأن "نازلي" تحتاج علاج دوائي ونفسي طويل، لعلاج الصدمات التي تعرضت لها في حياتها، عن طريق الحماية والأمان وبناء علاقات اجتماعية آمنة تتسم بالاستقرار.

كما قال: "وتحتاج نازلي إلى علاج دوائي ونفسي طويل يهدف إلى علاج الصدمات التي تعرضت لها ويعتمد على التطمين والحماية ويتوجه إلى بناء أنا قوية وعلاقات حامية ودودة وحياة روحية واجتماعية تتميز بالاستقرار والفاعلية".

يذكر أن نازلي مصطفى كريم هي زوجة "عمرو إبراهيم غريب فارس"، أحد المتهمين في جريمة الفيرمونت، وتم حبسها على ذمة التحقيقات المستمرة، خاصة بعد تسريب مقطع فيديو لها، على مواقع  التواصل الاجتماعي، ظهرت فيه مع عدد من الشباب والفتيات، في أوضاع مخلة للآداب، داخل غرفة فندق ما، ما زاد صعوبة موقفها بالقضية.

كذلك تواصل النيابة العامة البحث عن باقي المتهمين الهاربين، وملاحقتهم دوليًا، بعد وضعهم ضمن قوائم الممنوعين من السفر، للقبض عليهم.