رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

فرصة لأصحاب المعاشات للحصول على أعلى عائد من بنك ناصر

أموال
أموال


ترددت خلال الساعات تساؤلات بين أصحاب المعاشات حول مصير شهادة رد الجمبل التي يصدرها بنك ناصر الاجتماعي وذلك بعد إعلان البنك الأهلي وبنك مصر أمس، وقف إصدار الشهادة البلاتينية السنوية ذات عائد 15%، لمدة عام.

يشار إلى أن شهادة رد الجميل ما زالت سارية، وبذلك تعد الأعلي عائد سنويا، حيث تبدأ قيمة الوديعة من 1000جنيه ومضاعفتها ويصل عائدها إلى 15.5% سنويا، و15% شهريا، وفقا للنسبة السنوية المحددة لقيمة الشهادة بكل شهر، وتقرر أن يتم زيادة الحد الأقصى للشراء ليصل إلى 2 مليون جنيه للشخص الواحد.

وكان بنك ناصر الاجتماعي التابع لوزارة التضامن الاجتماعي أعلن خفض سن شهادة "رد الجميل" إلى 60 عاما، بعد أن كانت 65 عاما في إطار دور البنك الاجتماعي واهتمامه بكافة فئات المجتمع وخاصة كبار السن من ذوي الفضل وتقديم كافة أنواع الدعم والحماية.

يشار إلى أن شروط الحصول على وديعة رد الجميل هى
1- مدة الوديعة تصل إلى عام بدء من تاريخ مدة الإيداع.

2- يبلغ سن الحاصلين على وديعة رد الجميل إلى 60 عام.

3- تبدأ قيمة الوديعة من 1000 جنيها وتصل إلى 2 مليون جنيه للشخص الواحد.

4- تصل قيمة العائد السنوي إلى 15.5%.

5- تصل قيمة العائد الشهري إلى 15%.

6-يعتبر عائد الشهادة هي الأعلى في السوق المصرفي مما يعكس الثقة بين البنك وعملائه من ذوي الفضل.

7- يتم احتساب العائد من اليوم التالى للإيداع ويمكن التمويل بضمانها بشروط ميسرة وفقا للقواعد التي يقرها البنك كما يمكن استردادها بعد ستة أشهر من تاريخ إصدارها .

مستندات الحصول على وديعة رد الجميل
1- بطاقة الرقم الخاصة بصاحب الوديعة.

2- الرقم التأميني الخاص بصاحب الوديعة.

وكانت وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة نيفين القباج، أوضحت أن الدولة تولي أهمية كبيرة لفئة كبار السن وتسعى جاهدة إلى تقديم كل ما من شأنه أن يعزز مكانة كبار السن في المجتمع، وتذليل كافة الصعوبات التي تواجههم، باعتبارهم شريحة أساسية ومهمة في المجتمع لها مكانتها الكبيرة والمتميزة على مختلف المستويات.