رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار الأهلي اليوم الاحد 2020/9/20

المهندس محمود طاهر
المهندس محمود طاهر رئيس الأهلي السابق


سقطة كبيرة.. قناة الأهلي تتجاهل محمود طاهر فى تاريخ الرؤساء الحاصلين على الدوري

تجاهلت قناة النادي الأهلي المهندس محمود طاهر الرئيس السابق للقلعة الحمراء بشكل مؤسف في تقرير أذاعته عن تاريخ الرؤوساء الذين فاز الأهلي في عهدهم بلقب الدوري.

أذاعت قناة الأهلي تقريرا مطولا عن تاريخ الرؤوساء الذين فاز الفريق الأحمر في عهدهم بلقب الدوري المصري. وتجاهلت قناة الأهلي المهندس محمود طاهر الرئيس السابق للقلعة الحمراء، رغم تحقيقه 3 ألقاب لبطولة الدوري المصري مواسم 2013 -2014 و2015-2106 و2016 -2017. وكان الأهلي قد توج بلقب الدوري للمرة 42 في تاريخه والخامسة على التوالي.

ولا تبدو العلاقة على ما يرام بين المجلس الحالي للأهلي برئاسة محمود الخطيب والمجلس السابق برئاسة محمود طاهر منذ انتخابات القلعة الحمراء في شهر نوفمبر 2017. كما أخطأ كريم كوجاك مقدم البرنامج، في نفس التقرير، عندما قال إن حسن حمدي رئيس الأهلي الأسبق، لم يخسر الفريق لقب الدوري المصري في عهده إطلاقًا. إلا أن حمدي استهل رحلته مع الأهلي منذ عام 2002 واستمر حتى 2014، وفي أول موسمين بولايته خسر الأحمر لقب الدوري لحساب غريمه الأزلي  الزمالك في (2002-2003)، (2003-2004).

عبد الحفيظ وقمصان يحصلان على 5 أشهر مكافاة الدوري العام
 
يحصل سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلى، وسامى قمصان المدرب المساعد بالفريق على خمسة أشهر مكافأة الفوز ببطولة الدورى، حسب لائحة جهاز الكرة، فيما يحصل السويسرى رينيه فايلر، المدير الفنى للفريق، على مكافأة شهرين وفقاً للعقد الموقع مع القلعة الحمراء، والذى ينص على حصول المدرب السويسرى وجهازه الأجنبى على مكافأة شهرين حال التتويج ببطولة الدورى.


فيما تنص اللائحة على حصول العناصر الوطنية فى الجهاز الفنى على خمسة أشهر مكافأة، وبذلك يحصل فايلر ومعاونوه الأجانب فى الجهاز الفنى (ديفيد سيزا المدرب العام وميشيل يانكون مدرب حراس المرمى وتوماس بينكيل مخطط الأحمال) على 440 ألف دولار، ما يقارب 7 ملايين جنيه، حيث يحصل فايلر والثلاثى الأجنبى المعاون له على 220 ألف دولار شهرياً.