رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

دراسة جديدة: الملايين أكثر إنتاجية أثناء العمل من المنزل

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


أفاد أكثر من نصف العمال (58 في المائة) أنهم كانوا أكثر إنتاجية أثناء العمل من المنزل ، وفقًا لمسح جديد.

وجدت الدراسة - من مزود خدمة الإنترنت Talk Talk - أيضًا أن الرؤساء يتفقون على أن العمل عن بُعد كان له تأثير إيجابي على يوم العمل وعلى موظفيهم.

عندما سُئل أرباب العمل (المدراء أو كبار المديرين التنفيذيين أو أصحاب الأعمال) عن الفوائد غير المتوقعة التي تم توفيرها من خلال العمل من المنزل ، أفاد 30 في المائة أن فرقهم كانت أكثر إنتاجية ، بينما قال 35 في المائة إنهم كانوا أكثر تعاونًا.

في حين أن مسألة ما إذا كان يجب على العمال العودة إلى المكتب محل نقاش ساخن بسبب جائحة فيروس كورونا المستمر ، تشير الأبحاث إلى أنه يمكن إدارة الأعمال بنجاح من منازل أصحاب العمل والموظفين.

حتى أن تريستيا هاريسون ، الرئيسة التنفيذية في Talk Talk ، قد اقترحت أن مستويات إنتاجيتنا عالية جدًا ، بحيث يمكننا تحقيق إنتاجية عمل أسبوع في أربعة أيام فقط.

وقالت: "من خلال العمل المرن ، أصبحنا أكثر إنتاجية بكثير ، ويبدو أن بريطانيا تنجز الآن خمسة أيام من العمل في أربعة أيام ، وهو أمر مشجع في الوقت الذي تستعيد فيه بريطانيا الأزمة".

علاوة على إنجاز عملهم خلال حالة الطوارئ الصحية العالمية ، أفاد ما يقرب من ربع العمال (24 في المائة) أنهم بدؤوا في تعلم لغة أثناء الإغلاق ، بينما عمل أكثر من خمسهم (22 في المائة) في الطبخ ، 15 في المائة قاموا بضخامة الخبز و 13 في المائة إلى البستنة.

ومع ذلك ، فقد أثيرت مخاوف من أن الشباب يحتاجون إلى وقت المكتب وجهًا لوجه من أجل التقدم. تم الاستشهاد بالتدريب والتطوير والرعاية على أنها عناصر من الحياة العملية للموظفين - لا سيما أولئك الذين انضموا للتو إلى القوى العاملة - والتي تتم رعايتها بشكل أفضل في بيئة مكتبية.