رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مشروع جديد للفيسبوك يعتمد على "نظارات الواقع الجديد"

فيسبوك
فيسبوك


أعلنت شركة فيسبوك أنها تقوم بابتكار جهاز واقع معزز يمكن ارتداؤه.

خلال البث المباشر لـ Oculus Connect في 16 سبتمبر ، كشفت شركة وسائل التواصل الاجتماعي العملاقة عن مشروع Aria ، والذي "سيضيف طبقة ثلاثية الأبعاد من المعلومات المفيدة وذات الصلة بالسياق".

يقول Facebook إن الجهاز يمكن أن يساعد في المهام اليومية ، مثل البحث عن المفاتيح أو التنقل في مدينة جديدة أو "التقاط صورة".

يقول فيسبوك"تخيل الاتصال بصديق والدردشة مع أفاتار نابض بالحياة عبر الطاولة. تخيل مساعدًا رقميًا ذكيًا بما يكفي لاكتشاف مخاطر الطريق ، أو تقديم إحصائيات أثناء اجتماع عمل ، أو حتى مساعدتك على السمع بشكل أفضل في بيئة صاخبة ".

"هذا عالم يختفي فيه الجهاز نفسه تمامًا في مد وجذر الحياة اليومية."

ومع ذلك ، لم يتم تصميم Project Aria بعد للمستهلكين. بدلاً من ذلك ، إنه جهاز بحث سيستخدمه Facebook لحل مكامن الخلل في نظارات الواقع المعزز.

لن يعرض مشروع Aria معلومات على الجزء الداخلي من العدسة ولا يمكن لمرتديها مشاهدة البيانات التي تم التقاطها بواسطة الجهاز القابل للارتداء أو الاستماع إليها.

بدلاً من ذلك ، سوف يلتقط الصوت والفيديو من منظور الشخص الأول ، بالإضافة إلى حركة العين وبيانات الموقع ، لمساعدة Facebook على تحديد كيفية عمل الواقع المعزز.

ويضيف بيان فيسبوك "بدءًا من شهر سبتمبر ، سيتم توفيره لمجموعة محدودة من موظفي فيسبوك في الولايات المتحدة ، مدربين في كل من مكان ووقت استخدام الجهاز ، وأين ومتى لا يتم استخدام الجهاز".

ليس Facebook ، بالطبع ، الشركة الوحيدة التي طورت نظارات ذكية. تم تطوير Google Glass في عام 2013 ، وتعرض لانتقادات من دعاة الخصوصية.