رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"حارس كورونا" .. وظيفة جديدة في بريطانيا هل يمكن أن تستوردها مصر؟

النبأ


أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون عن سلسلة من قواعد الإغلاق الجديدة في إنجلترا ، بما في ذلك تقديم Covid-19 Secure Marshals.

في 9 سبتمبر ، عقد رئيس الوزراء مؤتمرا صحفيا، حدد خلاله مجموعة من الإجراءات الجديدة التي من المقرر أن تدخل حيز التنفيذ في جميع أنحاء البلاد اعتبارا من يوم الاثنين 14 سبتمبر.

بالإضافة إلى قصر جميع التجمعات الاجتماعية على ستة أشخاص كحد أقصى ، وعد جونسون "بتطبيق أقوى" للقواعد المعمول بها بالفعل.

لتحقيق ذلك ، قال إنه سيتم منح السلطات المحلية دعمًا إضافيًا من Covid-19 Secure Marshals ، أو حراس كورونا الذين سيساعدون في فرض قيود الحكومة على فيروس كورونا.

وقال "كلفت مجلس الوزراء بزيادة الإنفاذ وأود أن أشكر الشرطة ، كما هو الحال دائمًا ، والسلطات الأخرى على العمل الذي يقومون به للحفاظ على سلامتنا جميعًا".

وتابع السيد جونسون: "سنعمل على تعزيز قدرة السلطات المحلية (المارشال الآمن) على الإنفاذ من خلال المساعدة في ضمان التباعد الاجتماعي في مراكز المدن والمدن ، ومن خلال إنشاء سجل لموظفي الصحة البيئية الذي يمكن للسلطات المحلية الاعتماد عليه للحصول على الدعم ."

ما هو المارشال الآمن لـ Covid-19؟

في بيان تم نشره عبر الإنترنت بشأن القواعد الجديدة ، قال مكتب مجلس الوزراء: "ستدعم الحكومة السلطات المحلية وقوات الشرطة للرد على انتهاكات إرشادات Covid-19 Secure.

وهم عبارة عن موظفي الصحة البيئية المؤهلين حديثًا والمتقاعدين مؤخرًا (EHOs) حتى تتمكن السلطات المحلية من التوظيف بسرعة أكبر وسد أي ثغرات.

"بالإضافة إلى ذلك ، سنقدم Covid-19 Secure Marshals لمساعدة السلطات المحلية في دعم التباعد الاجتماعي في البلدات ومراكز المدن."

وفقًا لوزارة الإسكان والمجتمعات والحكومة المحلية (MHGLG) ، فإن مخطط التنظيم ستديره السلطات المحلية ، وليس الحكومة. وهذا يعني أن مسائل الأعداد والتجنيد والأجور ستكون لهم أن يقرروا.

من يمكنه أن يكون هذا الموظف؟

وفقًا لمكتب مجلس الوزراء ، سيتم دعم الإرشادات الجديدة من قبل مسؤولي الصحة البيئية (EHOs) المؤهلين حديثًا والمتقاعدين مؤخرًا.

 

بالإضافة إلى ذلك ، أضافت MHGLG أن بعض السلطات المحلية التي نشرت بالفعل حراس قد جندت مساعدة المتطوعين أو موظفي المجلس الحاليين أو الحراس المعينين خصيصًا للقيام بهذا الدور.

ما هي الصلاحيات التي سوف يمتلكونها؟

الحراس لديهم مسؤوليات مختلفة بما في ذلك ؛ توجيه المشاة ، وتوفير المعلومات ، وتنظيف نقاط الاتصال ، ومنع الاختلاط بين المجموعات وكونها نقطة اتصال للحصول على معلومات حول الإرشادات الحكومية.

وأضاف المتحدث أن السلطات المحلية هي الأفضل لتحديد نموذج الانتشار ومسؤوليات الحراس في مناطقهم.

من المحتمل ألا يكون لدى الحراس سلطة إصدار غرامات ، لكن يمكنهم تنبيه الشرطة.