رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الحكم على عارضة أزياء إسرائيلية بالسجن لمدة 9 أشهر لهذا السبب!

آبي رافييل
آبي رافييل


قضت محكمة إسرائيلية أمس الأحد على عارضة الأزياء الشهيرة بار رفائيلي بالسجن لمدة تسعة أشهر في خدمة المجتمع وحكمت على والدتها بالسجن 16 شهرًا ، بتهمة التهرب الضريبي.

وأدينت رفائيلي البالغة من العمر 35 عاما ووالدتها في يوليو الماضي بتهم التهرب من دفع ضرائب على الدخل تقترب من 10 ملايين دولار.

ووفقًا لصفقة الإقرار بالذنب التي قبلتها المحكمة ، فقد أمر الاثنان أيضًا بدفع غرامة قدرها 1.5 مليون دولار بالإضافة إلى ملايين الضرائب المتأخرة المستحقة للدولة.

من المقرر أن تبدأ زيبي رفائيلي في قضاء عقوبة السجن الأسبوع المقبل.

القضية المطولة ، التي بُنيت حول الدخل العالمي لعارضة الأزياء الشهيرة ومحاولات الأسرة للتقليل من شأن علاقاتها بإسرائيل، أضرت بصورتها العامة كسفيرة غير رسمية للبلاد.

ومع ذلك ، فهي لا تزال شخصية تلفزيونية شهيرة وامرأة توجد صورتها في كل مكان على لوحات الإعلانات على الطرق السريعة في جميع أنحاء البلاد.

تتمحور القضية حول إقامة رفائيلي خلال سنوات عندما سافرت حول العالم في حملات عرض أزياء رفيعة المستوى ، وظهرت على غلاف إصدار ملابس السباحة Sports Illustrated ، وكانت لها علاقة رومانسية طويلة مع ممثل هوليوود ليوناردو دي كابريو.

يحدد قانون الضرائب الإسرائيلي الإقامة بشكل أساسي بناءً على ما إذا كان الشخص قد أمضى معظم السنة التقويمية في الدولة أم لا.

ادعت رفائيلي أنها لم تفعل وبالتالي لم يكن عليها التصريح عن دخلها خلال سنوات معينة.

رفض المدعون دعواها واتهموها بتقديم معلومات ضريبية غير صحيحة.

وجاء في لائحة الاتهام ضد رفائيلي أنها كسبت نحو 7.2 مليون دولار بين عامي 2009 و 2012 أثناء ادعائها الإقامة في الخارج لتجنب دفع الضرائب الإسرائيلية على دخلها.

واتُهمت والدتها ، التي عملت أيضًا كوكيل لها ، بعدم الإبلاغ عن الدخل وتجنب دفع الضرائب ومساعدة شخص آخر في التهرب من دفع الضرائب.