رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ننشر صور المتهمين بالاتجار فى الأعضاء البشرية بالإسماعيلية

الاتجار في الاعضاء
الاتجار في الاعضاء البشرية


حصلت «النبأ» على صور المتهمين بالاتجار فى الأعضاء البشرية بالإسماعيلية.

وتمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسماعيلية بمساعدة أهالى دائرة قسم ثان الاسماعيلية من القبض على 4 أشخاص غرباء داخل إحدى الشقق بدائرة القسم.

وتلقى اللواء ياسر نشأت مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسماعيلية إخطارا من اللواء رشاد الغمراوى مدير مباحث الاسماعيلية مفاده ورود إخطار من العميد إيهاب مصطفى، مأمور قسم شرطة ثان الاسماعيلية بقيام بعض أهالى دائرة قسم ثان بالتحفظ على بعض الأشخاص الغرباء داخل إحدى الشقق بدعوى الاتجار فى الأعضاء البشرية.

على الفور انتقلت الاجهزة الامنية و المقدم مروان الطحاوى، رئيس مباحث قسم ثانى، ومعاونيه النقباء شريف لطفى ومصطفى الهادى وأحمد مالك، وكلاء المباحث، إلى مكان الشقة، وتم التحفظ على المتهمين وبحوزتهم تحاليل طبية وإيصالات أمانة وأوراق إجراء عمليات جراحية.

وبمناقشة المتهمين امام جهات التحقيق اعترفوا بانهم تعرفوا على احد الاشخاص من خلال موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" وقام بعرض عليهم مبالغ مالية مقابل بيع "الكُلى" الخاصة بهم، وحضر المتهمون من عدة محافظات مختلفة الى محافظة الإسماعيلية .

واضافوا بان أحد المتهمين ويدعى «كرولس» يقوم بتجميع الشباب من محافظات مختلفة داخل إحدى الشقق السكنية بدائرة قسم ثان، لقيامهم ببيع أعضائهم البشرية "كُلي"، مقابل مبالغ مالية تراوحت ما بين 30 إلى 50 ألف جنيه.

كما قام المتهم بإحضار باقي المتهمين وغيرهم هاربين داخل الشقة التي عثر بداخلها على تحاليل طبية وعينات، وإيصالات أمانة موقعة من المتهمين ويقوم بإحضار الطعام والمشروبات لهم يوميا لتجهيزهم لبيع أعضائهم البشرية.

تم التحفظ على المتهمين والمضبوطات وتحرر عن الواقعة المحضر اللازم وبعرضهم على النيابة

أمر المستشار أحمد محمد غانم، رئيس نيابات ثان وثالث الإسماعيلية، بإشراف المستشار وليد جمال، المحامي العام الأول لنيابات الإسماعيلية الكلية حجز المتهمين وطلب تحريات المباحث حول الواقعة وظروفها وملابساتها.