رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعليمات مشددة من وزير الكهرباء لرؤساء الشركات.. اعرف التفاصيل

وزير الكهرباء
وزير الكهرباء


أكد الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أن الوزارة الكهرباء بشركاتها المختلفة تسعى دائما لرفع كفاءة الشبكة الكهربائية وتحسين مستوى الأداء وذلك لضمان استقرار واستمرار التغذية الكهربائية طبقاً لأعلى معايير الجودة الكهربائية من حيث تقليل فترات انقطاع التيار وأزمنتها وكذلك الارتقاء بمستوى الخدمات التجارية المقدمة للمشتركين ولمواجهة الزيادة المستمرة فى استهلاك الطاقة الكهربائية والأحمال المتوقعه فى أنماط الاستهلاك.


وأشار وزير الكهرباء، إلى أن القيادة السياسية تولي اهتمام بالغ لاستمرار عمليات التنمية شاملة فى كافة محافظات مصر والتوجيهات بتوفير البنية التحتية السليمة وتطوير ورفع كفاءة شبكات توزيع الكهرباء بهذه المحافظات لتلبية احتياجات التطور فى استخدام الطاقة الكهربائية وتحقيق التنمية المستدامة.


وأكد الدكتور شاكر على الاهتمام الكبير الذى يوليه قطاع الكهرباء للإرتقاء بجودة الخدمة المقدمة وجودة تنفيذ خطط التطوير مؤكداً على ضرورة متابعة ما يتم تنفيذه بمنتهى الدقة للتأكد فى النهاية من وصول الخدمة فى أفضل صورها.


ووجه وزير الكهرباء تعليمات مشددة لرؤساء الشركات على أهمية حل مشكلات المواطنين والوقوف على أسبابها لتفادي تكرارها فى المستقبل، مؤكداً على أن شركات التوزيع تعكس صورة لوزارة الكهرباء كما أنها تبين حسن العلاقة بين المستهلك والحكومة ممثلة فى وزارة الكهرباء والشركة القابضة وشركاتها التابعة.


وشدد وزير الكهرباء على ضرورة الاهتمام برفع مستوى الأداء فى القطاعات والإدارات المختلفة بالشركات، وتفعيل كل الآليات الخاصة بدقة القراءات والتأكيد على تفعيل برنامج القراءة الموحد ، وتكثيف الجهود فى التفتيش لمواجهة سرقات التيار الكهربائى، واستقرار التغذية الكهربائية وإصلاح كل الأعطال الطارئة في جميع المناطق.