رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لأهالي الشرقية.. خبر سار بشأن الأسعار المحددة للتصالح في مخالفات البناء

محافظ الشرقية_ أرشيفية
محافظ الشرقية_ أرشيفية


أعلن الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، النظر في تخفيض أسعار وقيم التصالح في مخالفات البناء والمحددة من قبل اللجنة المُشكلة لذلك لكل من قام بتسديد ودفع مقدم جدية 25% من قيمة المخالفة.

أوضح المحافظ أنه مراعاة للظروف الاقتصادية للمواطنين ولضمهم تحت مظلة الدولة المصرية وحماية حقوقهم من الإهدار أو الضياع وكذلك حفظ حق الدولة في فرض سيطرتها وهيمنتها على كل شبر من أراضيها.

وتم الموافقة على النظر في تخفيض الأسعار المحددة للتصالح في مخالفات البناء والمُقررة من قِبل اللجنة المكلفة بوضع الأسعار والمُشكله من مختصين وخبراء ومهندسين وإستشاريين من نقابة المهندسين.

ومديرية الإسكان وحماية الأراضي وإدارة الأملاك ، وذلك من خلال التقدم بتظلم لتخفيض السعر شريطة أن يكون المواطن قد تقدم بطلب تصالح في مخالفات البناء وقام بتسديد نسبة 25% مقدم الجدية.

طالب المحافظ المواطنين بضرورة الإستجابة لقرارات الحكومة المصرية وسرعة التقدم بطلبات للتصالح ودفع مقدمات الجديه قبل إنتهاء مهلة السماح التي أقرتها الحكومة المصرية للتقدم بطلبات التصالح .

والتي من المقرر أن تنتهي في 30 / 9 /2020 حتي يتثني لهم التقدم بطلب تظلم لتخفيض السعر المقرر لهم التصالح عليه وذلك بعد الفحص وموافقة اللجنة المشكلة لذلك.

وأشار محافظ الشرقية أن المحافظه وجميع أجهزتها التنفيذية لا تدخر جهداً في سبيل تنفيذ قرارات الحكومة المصرية وكذلك مساعدة المواطنين في الحصول والحفاظ علي حقوقهم.

مؤكداً أنه سيتم تقديم كافه التسهيلات للمواطنين فيما يسمح به القانون لتقنين أوضاعهم والحفاظ على أمنهم وتوفير الحياه الكريمه لهم، و إعادة الأمور إلى نصابها تاكيداً لعودة سيادة دولة القانون.