رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

يدعو للعنف الجنسي.. تيك توك تنمع ترند 365 يوم العالمي

تيك توك
تيك توك


قالت تيك توك إن بعض المحتوى المنشور كجزء من "ترند حول "العنف الجنسي" تحول إلى نكات حول العنف الجنسي، ينتهك إرشادات المجتمع الخاصة بالتطبيق.

في يونيو الماضي تم عرض فيلم بولندي وصفته Netflix بأنه "دراما شهوانية" على منصة البث المباشر.

تعرض الفيلم لانتقادات شديدة بسبب تصويره للعنف الجنسي وموضوعات متلازمة ستوكهولم، حيث تقع امرأة في حب خاطفها العنيف الذي يبقيها محتجزة لمدة عام كامل.

وحصل التماس لحظر الفيلم، والذي جاء فيه أنه "يمجد ويضفي الرومانسية ويتغاضى عن الاعتداء الجنسي" ، على أكثر من 86000 توقيع.

تحدث المغني الويلزي دافي - الذي قدم مؤخرًا برواية شخصية مروعة عن تعرضه للاختطاف والاغتصاب - ضد الفيلم ، قائلاً: "يحزنني أن Netflix توفر منصة لمثل هذه" السينما "، التي تقوم بإثارة الخطف وتمجيد العنف الجنسي و الاتجار كفيلم "مثير".

في بيان صادر عن Netflix في يوليو ، لم يعلق المتحدث الرسمي بشكل مباشر على الانتقادات ، قائلاً: "يمكن للأعضاء اختيار ما يفعلونه ولا يريدون مشاهدته عن طريق تحديد عوامل التصفية".

بعد إصدار 365 يومًا على Netflix ، بدأ بعض مستخدمي TikTok في نشر مقاطع فيديو باستخدام الهاشتاج "# 365dayschallenge" و "# 365days" ، حيث يشاركون مقاطع فيديو تفاعلية فيروسية للفيلم، وميمات ساخرة ونكات حول الإصابات المرتبطة بالجنس و الاعتداءات.

في يوم الأربعاء 2 سبتمبر ، صرحت Emily Test ، وهي مؤسسة خيرية اسكتلندية ملتزمة بمنع العنف القائم على النوع الاجتماعي بين الطلاب ، على Twitter أن تيك توك قد راجعت إرشادات المجتمع الخاصة بها فيما يتعلق بهذا الترند.

وأكدت تيك توك تحديث إرشادات المجتمع قائلة: "أولويتنا القصوى هي الترويج لتجربة آمنة وإيجابية بحيث يمكن للجميع التعبير عن إبداعهم بحرية. كل يوم ، تعمل فرقنا على تعزيز السياسات والتقنيات واستراتيجيات السلامة التي تحافظ على أمان مجتمعنا.