رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعديل جديد في سياسة فيسبوك يسمح له إزالة مشاركات المستخدمين

فيسبوك
فيسبوك


قال فيسبوك إنه سيزيل الآن أي محتوى يمكن أن يشكل مشاكل تنظيمية أو قانونية للشركة.

وأضاف بيان للمنصة العالمية "اعتبارًا من 1 أكتوبر 2020 ، سيتم تحديث القسم 3.2 من شروط الخدمة الخاصة بنا ليشمل:" يمكننا أيضًا إزالة أو تقييد الوصول إلى المحتوى أو الخدمات أو المعلومات الخاصة بك إذا قررنا أن القيام بذلك ضروري بشكل معقول لتجنب أو التخفيف من الإجراءات القانونية السلبية أو التأثيرات التنظيمية على فيسبوك".

يأتي التغيير في الوقت الذي يتعين على عملاق وسائل التواصل الاجتماعي، وشركات التكنولوجيا الأخرى، التعامل مع التهديدات الجديدة التي تتعرض لها النظم البيئية من الحكومات.

قالت الشركة مؤخرًا إنها لن تسمح بعد الآن بنشر الأخبار المحلية أو الدولية في أستراليا إذا تم تمرير تشريع جديد سيجعلها تدفع مقابل المحتوى الإخباري الذي يتم وضعه على منصتها.

سيسمح لناشري الأخبار بالمساومة مع فيسبوك للحصول على سعر لنشر المحتوى، حيث إن الظروف الحالية "أدت إلى قبول شركات الإعلام الإخباري لشروط أقل تفضيلاً لتضمين الأخبار على خدمات المنصة الرقمية مما قد يوافقون عليه بطريقة أخرى".

قال فيسبوك إن القرار "يتحدى المنطق" وسيضر النظام الإخباري في أستراليا.

وتابع متحدث باسم الشركة: "هذا التحديث العالمي يوفر لنا مزيدًا من المرونة لتغيير خدماتنا، بما في ذلك أستراليا؛ لمواصلة العمل ودعم مستخدمينا استجابةً للتنظيم المحتمل أو الإجراءات القانونية".

في الآونة الأخيرة، اقترح الرئيس ترامب أيضًا تغيير القسم 230 ، وهو جزء من التشريع الأمريكي يحمي جميع الشركات من المسؤولية القانونية عن المحتوى الذي ينشره مستخدموها.

جاء ذلك في الوقت الذي قرر فيه موقع تويتر التحقق من صحة تغريدات الرئيس التي ربطت خطأً بين التصويت عبر البريد وتزوير الانتخابات.

في ذلك الوقت ، قال مارك زوكربيرج ، الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك، إن شركات التواصل الاجتماعي لا ينبغي أن تكون "حكم الحقيقة" وانتقد قرار تويتر.