رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تغييرات في قواعد تصدير التكنولوجيا من الصين قد تؤثر على بيع تيك توك

تيك توك
تيك توك


أجرت الحكومة الصينية تغييرات على القواعد واللوائح التي يمكن أن تؤثر بشدة على بيع تيك توك لشركة أمريكية.

تؤثر التغييرات التي أجرتها بكين على "المعلومات الشخصية المستندة إلى تحليل البيانات" و "تقنية الواجهة التفاعلية للذكاء الاصطناعي" ، وفقًا لوكالة الأنباء الحكومية شينخوا، وكلا التقنيتين تستخدمهما TikTok.

تؤثر اللوائح أيضًا على الشركات التي تستخدم معالجة البيانات وتقنيات التعرف على الكلام والنصوص، ويقترح الخبراء أنها قد تبطئ معالجة Bytedance المحتملة لعملية البيع.

وقال تسوي فان ، الأستاذ في جامعة الصين للأعمال الدولية والاقتصاد ، لشينخوا أن "مصدري التكنولوجيا الذين لم يكملوا المعاملات عند دخول الكتالوج الجديد حيز التنفيذ، ويوصون بتعليق إجراءات التفاوض والتجارة وتنفيذ إجراءات التقديم ذات الصلة. "

متحدثًا على وجه التحديد عن Bytedance ، قال Cui Fan إنه يجب "متابعة إجراءات الترخيص" و "النظر فيما إذا كان من الضروري تعليق المفاوضات الموضوعية بشأن المعاملات ذات الصلة، وتنفيذ إجراءات الإعلان القانوني، ثم اتخاذ مزيد من الإجراءات حسب الحاجة".

لم يتم إجراء تغييرات على اللوائح منذ عام 2008 ، ويقول Cui Fen إن التعديلات قادمة لبعض الوقت مع بدء المناقشات في عام 2018.

ومع ذلك ، افترض آخرون أنه يمكن استخدامه لتأخير بيع TikTok عن قصد.

وقال سكوت كينيدي ، أحد كبار المستشارين في مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية بواشنطن: "على الأقل يستعرضون عضلاتهم ويقولون ،" لدينا رأي في هذا ولن نكون متفرجين ". الذي يدرس السياسة الاقتصادية الصينية، لصحيفة نيويورك تايمز.

وأضاف: "يمكن أن تكون محاولة لمنع البيع تمامًا، أو مجرد رفع السعر، أو إرفاق شروط به لمنح الصين نفوذًا في المستقبل".

وقال الرئيس ترامب إن على وزارة الخزانة الأمريكية أن تأخذ جزءًا من البيع، على الرغم من إجبار إدارته على ذلك، مقارنة بالعلاقة بين المالك والمستأجر.

وقال المستشار العام لشركة ByteDance ، إريك أندرسن ، في بيان ، "كما هو الحال مع أي معاملة عبر الحدود، سوف نتبع القوانين المعمول بها، والتي تشمل في هذه الحالة قوانين الولايات المتحدة والصين".