رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كارثة مائية في شارع أبو زيد من شارع العشرين فيصل

محافظ الجيزة
محافظ الجيزة


يعاني أهالي منطقة العشرين بفيصل ومتفرعاته خاصة شارع أبوزيد من ضعف وانقطاع المياه منذ 7 أيام، ورغم إرسال عدة شكاوى للمسئولين، إلا أن الرد عليها كان مجرد وعود لم يتم تنفيذها على أرض الواقع.

ويعيش أهالي شارع العشرين  في شح مائي، ورغم تعدد شكاوى المواطنين لشركة الشرب والصرف الصحى بالجيزة من عدم وصول المياه إليهم منذ أسبوع، ما أدى إلى توقف المخابز وحركة البيع والشراء بالمنطقة، يأتي ذلك تزامنا مع عودة ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا المستجد ومناشدة الدولة المستمرة بأهمية النظافة والحرص عليها.

ويتساءل المتضررون: "هل يستطيع مسئول أن يعيش يوما واحدا فقط دون مياه أو حتى ساعات هل يستطيع تحمل ذلك؟.. بالطبع لا ولكن نحن السكان المتضررين من ذلك الأمر".


يذكر أن اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، تفقد الأعمال النهائية التى تم تنفيذها لإصلاح الكسر المفاجئ بخط مياه قطر 1000 مم بمنطقة ناهيا والمغذي للخزان الياباني بالرماية، وأكد أنه تم تنفيذ أعمال نهى اللحمات النهائية والربط والبدء في إعادة ضخ المياه تدريجيا للمناطق المتأثرة بالانقطاع، مشيراً إلى أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة وشركة مياه الشرب والصرف الصحى بذلت قصاري جهدها لسرعة إصلاح الكسر المفاجئ، والذي حدث بجوار مصرف زنين.


وكانت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة، أعلنت حدوث كسر مفاجئ بخط قطر 1000 مم المغذى للخزان اليابانى بنادي الرماية الأمر الذي يترتب عليه ضعف المياه عن مناطق الهرم وفيصل ومتفرعاتهم وانقطاع المياه بمنطقة كفر طهرمس ومنشأة البكاري والمريوطية والمجزر الآلى باللبينى.


واختتم الأهالي استغاثتهم بالإشارة إلى ما قاله الرئيس في افتتاح أحد المشروعات:  "من لا يستطيع تحمل المسئولية فليقل: أنا لا أستطيع تحمل المسئولية يافندم.. ويأتى من لديه حلول وتحمل المسئولية تجاه الوطن والمواطنين..  فهل سمعتم كما سمعنا نحن أم لكم سمع وتفكير خاص بكم".