رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لأول مرة.. بيلا حديد تتحدث عن مرضها شديد الخطورة

بيلا حديد
بيلا حديد


تحدثت بيلا حديد عن الأعراض التي تعاني منها كل يوم بسبب إصابتها بمرض "لايم"، تم تشخيص حال عارضة الأزياء لأول مرة بالحالة، التي تنتشر إلى البشر عن طريق القراد المصاب ، في عام 2012 ، وبينما نادرًا ما تناقش العدوى البكتيرية، تحدثت حديد مؤخرًا عنها.

في سلسلة من القصص على إنستغرام ، شاركها البعض من حساب جودي كالا ، طاهية فلسطينية وزميلة تعاني من مرض لايم، أشارت حديد إلى المرض بأنه "مرض غير مرئي".

في إحدى المنشورات ، شاركت حديد رسمًا تخطيطيًا للطرق التي يمكن أن يؤثر بها مرض لايم على الأشخاص، مضيفة أسهمًا إلى الأعراض التي تتعرض لها يوميًا.

إلى جانب القائمة ، كتبت: "أشعر كل يوم بما لا يقل عن 10 من هذه الصفات... منذ أن كان عمري على الأرجح 14 عامًا ، ولكن بشكل أكثر قوة عندما بلغت 18 عامًا".

ومن بين الأعراض التي كشفت عنها؛ الصداع ، وضباب الدماغ ، والحساسية للضوء والضوضاء ، وخلل الغدة الدرقية ، والالتهابات ، وآلام المفاصل ، والتنميل.

وفقًا لهيئة الصحة البريطانية، فإن مرض لايم هو عدوى بكتيرية يمكن أن تنتشر إلى البشر عن طريق القراد المصاب وعادة ما يكون من الأسهل علاجها إذا تم تشخيصه مبكرًا.

ويضيف أن العديد من الأشخاص الذين يعانون من أعراض مبكرة لمرض لايم يصابون بطفح جلدي أحمر دائري حول لدغة القراد، بينما يعاني البعض الآخر من أعراض تشبه أعراض الأنفلونزا ، مثل ارتفاع درجة الحرارة ، والصداع ، وآلام العضلات والمفاصل ، والتعب.

توضح هيئة الصحة البريطانية أن عددًا قليلاً من الأشخاص الذين تم تشخيصهم وعلاجهم من مرض لايم يستمرون في ظهور أعراض يمكن أن تستمر لسنوات.

هذه ليست المرة الأولى التي يتحدث فيها حديد عن الحالة. في مقابلة عام 2015 مع Evening Standard ، ناقشت الصعوبات التي واجهتها عندما "مرضت لأول مرة".

أوضحت حديد أنها كانت تحلم بأن تصبح متسابقة على ظهور الخيل قبل أن تصاب بالمرض.