رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اختيار مجموعة «مدينة الحوائط اللانهائية» لطارق إمام للترجمة ضمن مبادرة «أصوات عربية»

طارق إمام
طارق إمام

أعلنت مبادرة «أصوات عربية» اختيارها المجموعة القصصية «مدينة الحوائط اللانهائية» للروائي طارق إمام، لتكون جزءًا من الأعمال الأدبية التي اُختيرت للترجمة هذه المبادرة.

وتهدف المبادرة إلى دعم حركة الترجمة عن العربية، وهي مبادرة ممولة من الاتحاد الأوروبي، ونتاج شراكة بين وفد الاتحاد الأوروبي فى القاهرة والمعاهد الثقافية بالاتحاد الأوروبي داخل مصر، لتعزيز المشاركة الثقافية الأوروبية المصرية كقوة دافعة للتنمية الاقتصادية والمجتمعية المستدامة.

وطارق إمام كاتب وروائي حصل على عدد من الجوائز الأدبية المصرية والعربية والأجنبية ومنها جائزة سعاد الصباح للإبداع العربي لأفضل مجموعة قصصية، عام 2004، والجائزة المركزية الأولى لوزارة الثقافة المصرية، عامي 2004 و2006، وجائزة ساويرس في الرواية عن رواية «هدوء القتلة»، عام 2009، وجائزة الدولة التشجيعية في الآداب، عن رواية «هدوء القتلة» عام 2010.

كما حصل «إمام» على جائزة ساويرس في القصة القصيرة عن مجموعته القصصية «حكاية رجل عجوز كلما حلم بمدينة مات فيها»، عام 2012، وجائزة متحف الكلمة الإسبانية عن قصته القصيرة «عين» عام 2013.

وصدر له العديد من الأعمال، ومنها «طيور جديدة لم يفسدها الهواء»، و«شارع آخر لكائن»، و«ملك البحار الخمسة»، و«شريعة القطة» الطبعة الأولى عن دار ميريت، و«هدوء القتلة»، و«الأرملة تكتب الخطابات سرًا»، و«حكاية رجل عجوز كلما حلم بمدينة مات فيها»، و«الحياة الثانية لقسطنطين كفافيس»، و«ضريح أبي»، و«مدينة الحوائط اللانهائية»، و«طعم النوم».