رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تغيير في سياسة إنستجرام بسبب صورة عارية

انستجرام
انستجرام


وافق تطبيق التواصل الاجتماعي انستجرام على مراجعة سياسته حول "العُري" بعد حملة ناجحة من قبل المؤثر الأسود ذو الحجم الزائد نيومي نيكولاس ويليامز، والتي جاءت تحت هاشتاج #iwanttoseenyome.

في أوائل شهر أغسطس، شاركت نيكولاس ويليامز على المنصة، صورة عارية لها وهي جالسة على كرسي، ترتدي شورت ركوب الدراجات وتغطي ثدييها بيديها.

تم حذف الصورة، التي التقطها المصور أليكس كاميرون، بدعوى انتهاكها إرشادات العري، وحُذرت نيكولاس ويليامز من إمكانية تعليق حسابها على وسائل التواصل الاجتماعي إذا أعيد نشر الصورة.

في 4 أغسطس ، كتبت نيكولاس ويليامز على موقع Instagram: "لماذا يخضع جسدي دائمًا للرقابة ؟!، أنا هنا أشارك فني وأحاول تطبيع جميع أنواع الجسم، ولكن لا تقلق سأستمر في القيام بأشياءي ".

كتبت لاحقًا: "السود وأجسادنا ليست لاستهلاك البيض!"

بعد ذلك بدأت عريضة تدعو انستجرام إلى "التوقف عن فرض الرقابة على النساء السود البدينات"، والتي جمعت 15000 توقيع في أقل من شهر.

وجاء في الالتماس: "لقد ظهر مؤخرًا أن instagram تقوم بفرض رقابة تمييزية على صور الأشخاص ذوي الأحجام الكبيرة وخاصة الأشخاص الملونين ؛ على الرغم من أنهم لا يتعارضون مع إرشادات المنتدى [كذا].

وتابعت قائلة: "في الوقت نفسه، يتم ترك المزيد من الصور" المقبولة اجتماعيًا " لنساء بيض نحيفات ، مثل الصور المعروضة على إنستجرام Playboy".

يقول نيكولاس ويليامز إن Instagram قد اعتذر الآن عن إزالة الصورة واستعادتها. يتم وضع علامة على الصور في نظام الإبلاغ في Instagram من خلال مجموعة من المراجعة اليدوية وتقنية الذكاء الاصطناعي.

يوم الجمعة، شارك نيكولاس ويليامز لقطة شاشة لرسالة بريد إلكتروني من Instagram ، توضح بالتفصيل قسم السياسة الذي تم وضع علامة على الصورة تحته.

وفيها: "لا نسمح بالضغط على الثدي لأنه غالبًا ما يرتبط بمحتوى إباحي، لكننا نعلم أننا ارتكبنا أخطاء في كيفية تطبيق ذلك".