رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اتهام زوج كيم كاردشيان بإزدراء الأديان

كاني ويست
كاني ويست


تعرض مطرب الراب الأميركي وزوج كيم كاراديشان قطب صناعة الجمال في الولايات المتحدة الأمريكية، كاني ويست، لانتقادات واسعة بسبب "استهزائه" بعدد من المقدسات الإسلامية بعد قيامه بإعلان لأحد شركات الأحذية، والتي أطلقت اسمي "إسرافيل" أحد الملائكة والموكل بالنفخ في الصور في يوم القيامة، و"عزرائيل" ملاك الموت على أحدث الأحذية التي قامت بإنتاجها والإعلان عنها.

وقام مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي بمهاجمة فنان البوب، وزوج نجمة تليفزيون الواقع كيم كاراديشان وشركة الأحذية الرياضية، متهمين إياهم بإلقاء "إهانة مؤلمة للغاية" بسبب التسمية التي "يجب أن يعدلوا عنها".

يأتي هذا الخلاف في أعقاب اتهامات بالسرقة الثقافية لزوجته كيم كارداشيان العام الماضي، مما أجبرها على الإعلان عن تغيير اسم بدلاتها الضيقة "الكيمونو'' بعد ستة أيام فقط من إطلاقها، حيث أن الكيمونو عبارة عن رداء ياباني تقليدي طويل وفضفاض ترتديه النساء.

يطالب مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي بتغيير أسماء الأحذية على الفور، وتقديم اعتذارً، ويطالبون الشركة بمراجعة كيفية تسمية الأحذية.

انتقد أحد المتسوقين الغاضبين المغني على تويتر، وكتبوا: الملائكة ، مخلوقات مباركة من الله في الإسلام وكذلك في الديانات الأخرى، ومن ثم فإن ربط ما يعتقده المسلمون على أنه مخلوقات مباركة بالأحذية هو إهانة مؤلمة للغاية يجب أن يتراجعوا عنها.

وكتب آخر 'ليس من المقبول الاستهزاء بمعتقدات الآخرين، فسيكون من غير المبالاة السماح بمثل هذا الخطأ الفادح".

وأضاف الثاني: "اختيار اسم فظيع لحذاء. إسرافيل هو أحد رؤساء الملائكة الأربعة في الإسلام، كان يجب على الشركة أن تقوم بواجبها. لم يفت الأوان لإصلاح هذا.

وقال ثالث: (إسرافيل) ملاك يحظى بتقدير كبير في العقيدة الإسلامية ونحن كمسلمين نطالبكم بتغيير الاسم.

إسرافيل هو واحد من أربعة رؤساء ملائكة في الإسلام. وهو الموكل بالنفخ في الصور لبعث الموتى يوم القيامة.

أما عزرائيل فهو الملاك الموكل بنقل أرواح الموتى بعد وفاتهم.

ويقوم المطرب الأمريكي، وزوج قطب صناعة الجمال الأمريكي كيم كاراديشان، كاني ويست بعمل إعلانات دعائية بين الحين والآخر لعدد من المنتجات العالمية بهدف تسويقها.