رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

منافسة «ساخنة» بين المنصات الإلكترونية والفضائيات على مسلسلات «الموسم الشتوى»

الآنسة فرح
الآنسة فرح


«الآنسة فرح 2» على «MBC 4» فى نوفمبر.. و«إسعاف يونس» و«بيضة دهب» على «WATCH IT»


يجهز عدد من صناع الدراما، خلال الفترة الحالية، لأعمالهم الجديدة، استعدادًا لانطلاق عرضها خلال الموسم الشتوي المقبل، وحتى الماراثون الرمضاني لعام 2021.

وبالنظر لخريطة وتفاصيل هذه الأعمال، لوحظ أنها لن تعرض على شاشات التلفزيون فقط، لكن بعضها سيُعرض على المنصات الإليكترونية المختلفة، لجذب أكبر قدر من المشاهدين، خاصة بعد نجاح هذه التجربة في مصر، مؤخرًا، في مسلسلي "ليه لأ" للفنانة أمينة خليل، و"شديد الخطورة" للفنان أحمد العوضي وريم مصطفى.

يأتي مسلسل "الآنسة فرح 2" على رأس المسلسلات التي ستعرض على التلفزيون؛ إذ كشف أبطاله عن بدء عرضه على شاشة "إم بي سي 4"، مطلع شهر نوفمبر، ليحمل أحداثًا مفاجئة للجمهور؛ أبرزها طلاق "فرح" وهي أسماء أبو اليزيد، من "شادي" وهو أحمد مجدي، بعد اكتشافهما أن الطفل الذي تنجبه ليس ابنهما، كما تحمل "نادين" وهي هبة عبد العزيز، من "شادي"، وتسعى لتدمير علاقته بـ"فرح"، عند معرفتها أنه يحاول العودة إليها من جديد.

كذلك أوشك فريق عمل مسلسل "حكايات بنات 5" على الانتهاء من التصوير، على أن يعرض على "ON"، في شهر سبتمبر، ويضم كلا من "هند عبد الحليم، وميرنا نور الدين، وهاجر أحمد، وأسماء جلال، وكريم العمري، وعمر زهران، وكريم أسامة"، وغيرهم.

وتستكمل الفنانة كندة علوش تصوير حكاية "ضي القمر" من مسلسل "إلا أنا"، مع الفنان محمد علاء، إذ تجسد دور زوجته، ضمن الأحداث، التي تعاني من عدم الإنجاب، ما يوقعها في عدة مشاكل معه، ويناقش المسلسل دور الأطباء في المجتمع، ويعرض قضية استغلال بعض الأطباء لمهنتهم، من أجل النصب على المرضى.

يذكر أن حكاية "ضي القمر" كان من المقرر عرضها قبل شهر رمضان الماضي، لكن تم تأجيل تصويرها؛ بسبب ظروف فيروس "كورونا" المستجد.

في سياق متصل، تستعد أسرة مسلسل "لؤلؤ" لبدء تصوير أول المشاهد، خلال الأيام القليلة المقبلة، وهو من نوعية الأعمال 45 حلقة، ويجمع كل من: "مي عمر، نرمين الفقي، وملك أحمد زاهر، وهيدي كرم، ونجلاء بدر، ومحمد الشرنوبي، وأحمد زاهر"، وإخراج محمد عبد السلام.

أما المخرج عمرو سلامة؛ فـ انتهى من تصوير مسلسل "ما وراء الطبيعة"، المأخوذ عن سلسلة روايات الكاتب أحمد خالد توفيق، والتي تحمل الاسم نفسه، وهو بطولة: "أحمد أمين، ورزان الجمال، وآية سماحة، وسما إبراهيم"، وهو أول عمل من إنتاج "نتفليكس" للدراما المصرية.

وتحت قيادة المخرجة منال الصيفي، بدأت الفنانة نور اللبنانية تصوير المشاهد الأولى لها في مسلسل "جمال الحريم"، والذي يجمعها بالفنان خالد سليم، من خلال دور زوجته، التي تدخل معه في صراعات كثيرة، تغير من أحداث المسلسل.

ويشاركهما بالعمل: "دينا فؤاد، وفراس سعيد، وحازم سمير، ومحمد شاهين، ورنا رئيس، وإسلام جمال"، ومجموعة من ضيوف الشرف.

على الجانب الآخر، يعرض مسلسل "إسعاف يونس" على منصة "WATCH IT"، وهو بطولة: "محمد أنور، ومصطفى خاطر، ومحمد علي رزق"، وغيرهم، وإخراج معتز التوني، وسيناريو وحوار "أحمد محارب، وأحمد فوزي".

وعلى المنصة نفسها، يعرض، أيضًا، مسلسل "بيضة دهب"، الذي يتكون من 13 حلقة، وهو بطولة: "إسلام إبراهيم، وهنادي مهنا، ومحمد جمعة، ونانسي صلاح، وسامي مغاوري، وصلاح عبدالله"، وتأليف "محمد أبو السعد، ووليد أبو المجد، وإبراهيم ربيع".

ويواصل الفنان نضال الشافعي تصوير مسلسل "11 شارع النخيل"، مع كل من "سامح حسين، وياسر الطوبجي، ويسرا المسعودي، وإيمي سلام، وأسامة عبدالله"، وهو تأليف نهاد وحيد، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي كوميدي، حول سكان عقار، في ظل تفشي أزمة "كورونا"، وكيفية مواجهتهم له، وسيعرض أيضًا على الإنترنت.

ولم يختلف الحال كثيرًا بالنسبة لمسلسل "بأثر رجعي"، المقرر عرضه على منصة رقمية، فور الانتهاء من تصويره، وهو بطولة: "مي سليم، ومحمد عز، وهاجر الشرنوبي، وتوني ماهر، وهالة فاخر، وأحمد صادق"، وهو تأليف فتحي الجندي، وإخراج معتز حسام.